يناير 08, 2016

نجاح كبير لطرازات مرسيدس الهجينة والكهربائية في الشرق الاوسط

نظراً للأهمية المتنامية لكفاءة استهلاك الوقود والوعي البيئي في منطقة الشرق الأوسط، تواصل مرسيدس- بنز ريادتها العريقة في تطوير أنظمة بديلة للقيادة، لتلبي الطلب المتزايد على السيارات الهجينة والطرز الكهربائية الهجينة.

وبصدارتها الدائمة للتطورات التقنية، كانت مرسيدس- بنز تجري العديد من الأبحاث فيما يتعلق بأنظمة القيادة المختلطة والبديلة منذ ما يزيد عن 118 عاماً، وتطبّق الابتكارات الجديدة والتحسينات المستحدثة على كل جيل جديد من إطلاقات الطرز.

وقد أحدثت مرسيدس- بنز صدى واسعاً وقوياً في منطقة الشرق الأوسط مع سيارتها الهجينة S 400 h، وطرزها الكهربائية الهجينة S 500 e و GLE 500 e .

1- سيارة S 400 h الأكثر كفاءة في العالم

مع سيارة S 400 h الجديدة التي تعتبر أول سيارة ضمن سلسلة الإنتاج في العالم تتضمن نظام قيادة هجين مع بطارية ليثيوم أيون، تُثبت مرسيدس- بنز وعن جدارة واستحقاق مكانتها الريادية فيما يتعلق بجوانب التصميم والراحة والإبداع والمواءمة البيئية.

كما أن المزيج المذهل لمحرك البنزين V6 المحسّن والوحدة الهجينة المدمجة يجعل من هذا الطراز سيارة الصالون الفاخرة الأكثر كفاءة في العالم مع محرك بنزين. ويصل معدل استهلاكها للوقود إلى 6.3-6.8 لتر لكل 100 كيلومتر NEDC مركّب.

وتتسارع سيارة S 400 h من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى حوالي 250 كيلومتر في الساعة – فليس هناك أي تعارض بين أنظمة القيادة الملائمة بيئياً والأداء المميز والفائق.

وتزخر الفئة-S الهجينة بكافة مزايا هذا المفهوم للقيادة: إذ تعمل وظيفة التشغيل/ الإيقاف ECO على إيقاف المحرّك أوتوماتيكياً في حال توقفت الفئة-S، مثلاً أمام إشارة مرور ضوئية.

2- سيارة GLE 500 e 4MATIC هجينة بدفع رباعي
3- سيارة S 500 e قيادة هجينة عصرية>>>

أهم المقالات