مايو 14, 2018

مرسيدس AMG GT S المكشوفة تأتي لسد الفراغ في عائلة سيارات AMG GT

في خطوة من مرسيدس لتوسعة عائلة AMG GT  أطلقت طراز GT S المكشوف ولسد الفراغ بين طرازي GT و GT C.

صرح رئيس مجلس الإدارة في شركة آي إم جي Tobias Moers أن طراز AMG GT S المكشوف مصمم لمن يرغب بالإستمتاع بأداء عالي وبدون سقف.

AMG GT S

تم إجراء تعديلات على طراز AMG GT S المكشوف حيث أنه تم التعديل على كل من المحرك ونظام التعليق وعلبة التروس والمقصورة مقارنة بطراز الكوبيه من نفس الطراز.

AMG GT S

ميكانيكيا يحتوي طراز AMG GT S على محرك مكون من 8 إسطوانات متتالية V8 بسعة 4.0 لتر ويتصل بشاحني هواء تيربو وينتج 522 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 7 نسب يمكن تعشيقها أوتوماتيكيا أو بشكل شبه يدوي من خلال مقابض صغيرة خلف المقود والتسارع من 0-100 كم/ساعة يتم خلال 3.6 ثوان وتبلغ السرعة القصوى 308 كم/ساعة.

AMG GT S

من الناحية الميكانيكية ليسارة AMG GT S المكشوفة يبرز أيضا نظام تعليق جديد ومتطور ويعمل أوتوماتيكيا لتأمين أفضل وضعية قيادة ممكنة ولتعزيز ثبات السيارة قدر الإمكان ويتوفر ب5 وضعيات للبرمجة وهي: Comfort و Sport و Sport Plus وRace  أو بإمكان السائق البرمجة حسب ما يراه مناسبا.

AMG GT S

 تم تطوير المكابح أيضا لسيارة AMG GT S المكشوفة حيث أنها تحتوي على إسطوانات كبح من السيراميك لتحمل الأداء العالي وكذلك لتأمين الكبح اللازم لإيقاف السيارة بغض النظر عن سرعتها.

من الخارج يبرز التصميم المميز والشرس لسيارة AMG GT S المكشوفة حيث تحتوي المقدمة على شبكة التهوئة الكبيرة وفتحات التهوئة في الأسفل أما من الجوانب فتبرز أيضا فتحات لتهوئة المحرك وبتصميم مميز أما من الخلف فتحتوي على جناح متصل بالصندوق الخلفي ويتحرك طبقا لنظام برمجي ذكي لتأمين الثبات والمساعدة على الكبح إذادعت الحاجة.

AMG GT S

عند الحديث عن سيارة مكشوفة فيجب التحدث عن السقف المتحرك والمميز في سيارة AMG GT S أن السقف القماشي مكون من 3 طبقات من القماش ويحتوي على دعائم مصنوعة من خليط من المغنيسيوم والحديد والألمنيوم لتخفيف الوزن.

من الداخل تتشارك AMG GT S المقصورة مع طراز الكوبيه لكن مع بعض التعديلات لتحمل أشعة الشمس.

أهم المقالات