مايو 04, 2023

مرسيدس-بنز تؤكد التزامها بمستقبل للتنقل مرتكز على الكهربة والرقمنة والذكاء الاصطناعي

أكّدت شركة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، الراعي الرئيسي الرسمي للسيارات الكهربائية في معرض Mobility Live 2023، على التزامها بمستقبل للتنقل مرتكز على الكهربة والاستدامة والرقمنة والذكاء الاصطناعي. ويُعتبر المعرض الذي سيعُقد في 15 و16 مايو 2023 في أبوظبي، الحدث الرائد في مجال النقل والتنقل والسيارات الكهربائية في المنطقة ويسعى إلى تشكيل مستقبل النقل المستدام من خلال تعزيز الابتكار والتفكير المستقبلي وأفضل الممارسات.

وبالشراكة مع شركة الإمارات للسيارات، الموزّع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في إمارة أبوظبي، ستقوم مرسيدس-بنز بعرض مجموعة سياراتها الكهربائية من Mercedes-EQ، بما في ذلك العرض الأول لسيارة EQS SUV في المنطقة.

سيشارك المسؤولون التنفيذيون في مرسيدس-بنز في مناقشات جماعية حول السيارات المتصلة والآلية، وشحن السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية، وتحسين تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، والمشاريع المستقبلية للمدن الذكية والطاقة المتجددة واستخدام المواد المعاد تدويرها في مصانع إنتاج السيارات، جنبًا إلى جنب مع المسؤولين الحكوميين وخبراء الصناعة.

ازدادت مبيعات سيارات مرسيدس-بنز الكهربائية، بما في ذلك سيارات smart، بنسبة 67% خلال عام 2022. وتتوقع الشركة أن تضاعف تقريبًا مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في عام 2023 وأن تصل إلى 50% من مبيعاتها من السيارات الكهربائية بحلول منتصف العقد.

ستكون مرسيدس-بنز مستعدة لتتحوّل إلى كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد، حيث تسمح ظروف السوق بذلك. وتعتبر “Ambition 2039” (طموح 2039) عنصرًا جوهريًا من استراتيجية مرسيدس-بنز المستدامة للأعمال، وهي تهدف إلى جعل أسطول السيارات الجديدة محايدًا للكربون على مدار دورة حياة السيارات بالكامل بحلول عام 2039.

أهم المقالات