سبتمبر 21, 2015

مرسيدس تشعل فرانكفورت بـ11 سيارة.. فما التفاصيل ؟

لم يعد خفيا على احد ان معرض “فرانكفورت” بدورته الـ 66 أشعل أسواق السيارات بباقة كبيرة لا يمكن عدّها من السيارات الجديدة والرائعة. وبعد ان قمنا بتغطية مباشرة عبر صور التقطها الزميل في موقع “عالم السيارات” ريتشي حنين، حان وقت العملاقة الألمانية “مرسيدس” التي تشارك بـ 11 سيارة، 9 منها تم إنتاجها بالفعل، بين سيارات مصنعة تم تطويرها، وأخرى تم إنتاجها للمرة الأولى، ولكنها جاهزة للطرح في الأسواق، فيما عرضت الشركة نموذجين لسيارتين مستقبليتين:

11- فاسيليفتيد2016 A – كلاس

عرضت شركة مرسيدس فاسيليفتيد 2016 A – كلاس للمرة الأولى في هذا المعرض، وستطرح العديد من الطرازات، منها العادي ومنها الرياضي، بالعديد من الإمكانيات، حيث تبدأ قوة الموتور في النسخة العادية بـ177 حصانًا، وأُخرى بـ218 حصانًا، وهي النموذج الرياضي.

وقد طورت الشركة تصميم السيارة بحيث جعلته يقلل من خطر الصدمات، كما أنه من طراز الهاتشباك. وتدعم شركة مرسيدس هذه السيارة بكافة التكنولوجيات الحديثة، مثل تطبيق آبل “بلاي كار”، وتطبيق “ميرور لينك” لتتوائم السيارة للعمل مع الهواتف الذكية.

10- سيارةAMG A45 المدمجة

زادت الشركة من قوة وسرعة السيارة، فزادت من قوة المحرك، حيث تأتي النسخة الجديدة من السيارة بمحرك قوته 355 حصانًا، وبسعة 2 لتر، وقادرة علي الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في غضون 4.2 ثانية، وسرعتها القصوى تبلغ 250 كم في الساعة، وتأتي السيارة بسبع سرعات.

وأوضحت الشركة في المعرض أنها طورت ديناميكية جديدة في هذه السيارة ما سيساهم في جعلها أسرع، مع تزويدها بكشافات اليد وتكنولوجيا أكثر تقدمًا، وستكون السيارة في الأسواق الأوروبية في شهر سبتمبر من العام المقبل.

9- سيارة AMG C63 كوبيه

جائت السيارة من فئة كوبيه C، و ظهرت بشكل منحوت بطريقة رائعة، كما أن الشركة زادات من قوتها، فموتورها 510 أحصنة، وقادرة علي الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في 3.9 ثانية، غير أن البعض قلق بشان هذه السيارة اذ لم تلقي اهتماما كبيرا في المعرض.

أهم المقالات