يوليو 16, 2015

إليكم تفاصيل معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2015

يُعد معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الـ13 أكبر معرض للسيارات في الشرق الأوسط حيث يقبل عليه العديد من الأسماء الرائدة في عالم السيارات مما أدى إلى زيادة في عدد المشاركين ونمو في مساحة المعرض وصلت الى 23% حيث سيمتد المعرض هذا العام إلى قاعات زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي شاغلاً مساحة 80 ألف متر مربع. وبفضل ذلك، سيتمكن المعرض من تلبية الاهتمام المتزايد للمصنعين الجدد والعارضين الراغبين في الحضور والمشاركة.

وينطلق معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2015 ابتداءً من 10 إلى 14 نوفمبر مقدماً أحدث السيارات والدراجات النارية والمركبات التجارية الخفيفة بالإضافة إلى قطاعات تعديل وصيانة السيارات، وذلك بمشاركة موقع عالم السيارات في المعرض.

ويقام المعرض كل عامين ويعد من فعالية الأساسية لمهرجان دبي للسيارات الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي وكالة تابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مهرجان دبي للسيارات بناءً على الشغف الكبير في رياضات السيارات المختلفة في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن احتياجات العارضين في المعرض لهذا العام تتماشى مع نمو مبيعات السيارات في المنطقة، والتي وصلت إلى 16.7% في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2013، وفقاً لبحوث “BMI” (رصد الأعمال) ومن المتوقع أن تتعدى مبيعات السيارات الـ425،000 وحدة بنهاية هذا العام، محققة نمواً بنسبة 5.1%.

وتعتبر شركة كاديلاك، العلامة الفاخرة التابعة لجنرال موتورز من أهم المساهمين في نمو المعرض هذا العام، حيث عززت الشركة وجودها في المعرض بزيادة في مساحة العرض الخاصة بها بنسبة 70%، وبدورها قامت كل من مكلارين ولامبورغيني بزيادة مساحة العرض الخاصة بهما بنسبة 50%، في حين قررت كل من جاكوار زيادة مساحتة عرضها بنسبة 44%، ومازدا بنسبة 40%، وبورشه بنسبة 35%، ولينكولن بنسبة 28%.

ويتوقع منظمو معرض دبي الدولي للسيارات حضور أكثر من 100,000 زائر خلال أيام المعرض الخمسة، ليشهدوا عدداً من الإطلاقات العالمية والإقليمية من قبل أهم الشركات والعلامات التجارية في عالم السيارات.

هذا وتعد دبي مركزاً عالمياً لأهم السيارات الفارهة وينعكس ذلك في عدد السيارات المذهلة التي لن تتوفر بغرض العرض فحسب، بل ليشتريها العملاء على الفور على غرار المعارض العالمية الأخرى. وسيقدم المعرض العديد من المسابقات والجوائز ووسائل التواصل مع الزوار ليقدم أعلى مستوى للتسلية والمرح.

ويدعم معرض دبي الدولي للسيارات عديد من الشركاء ومن ضمنهم كوبر تايرز والسياحة السويسرية. وسينطلق المعرض من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 10 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً يوم 11 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 11 مساءً يوم 12 و13 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 10مساءً في 14 نوفمبر.

ويصل سعر البطاقة إلى 60 درهم ليوم واحد، والدخول مجاني للأطفال دون سن 12. أما للأطفال دون سن 16 يجب أن يكونوا برفقة كبار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنبيه هام: احذروا من تنظيف سياراتكم من الداخل !

اليكم أفضل مقصورات وداخليات السيارات للعام 2015

اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك

نصائح للحفاظ على سلامة الإطارات

أهم المقالات