ديسمبر 08, 2015

مان تكشف عن جديد طرازات شاحناتها والخدمات التكنولوجية المتوفرة

احتفلت شركة مان الرائدة عالميا في تصنيع الشاحنات والحافلات، بمرور 100 عام على إنشائها وتأسيسها كشركة ذات شهرة عالمية في مجال تصنيع المركبات التجارية، خلال معرض الخمسة الكبار في دبي. حيث إنتهزت الشركة هذه الفرصة لعرض شاحنة صُنعت في العام 1961؛ فيما يعكس تاريخها الطويل في تصنيع المركبات، إضافة إلى ثلاثة من مركبات البناء القوية من ضمن محفظتها الحالية.

كما أطلقت الشركة أيضاً، خلال معرض الخمسة الكبار، نظامها الجديد لحلول الاتصال عن بعد (MAN EcoStyle) لمنطقة الشرق الأوسط، والذي تم تطويره لتحسين أداء أساطيل المركبات، فضلاً عن تسليط الضوء على مفهوم “ProfiDrive”، وكذلك الحلول التي تقدمها خدمتها للمركبات المستعملة العالية الجودة “TopUsed”. وسيتمكن زوار المعرض من القيام بجولة رقمية للاطلاع على أحدث مزايا السلامة التي تتمتع بها شاحنات مان.

1- شاحنات مان TGX ، TGS و TGM

2- مركبة الإطفاء التاريخية MAN 520 L1

3- خدمة MAN EcoStyle

4- برنامج تدريب السائقين MAN ProfiDrive

1- شاحنات مان TGX ، TGS و TGM

ثم عرضت شركة مان رأس الجرار TGX بنظام الدفع 6×4 والمتوافق مع فئة يورو 5، والذي لا يُعد فقط أكثر صداقة للبيئة، ولكنه أيضاً أكثر قوة مع طاقة تصل إلى 540 حصاناً. ومع وزن إجمالي للمركبة يبلغ 33 طناً، ووزن إجمالي للمركبة مع المقطورة يبلغ 180 طناً، أصبحت المركبة مثالية لتلبية متطلبات النقل الثقيل في قطاع البناء والتشييد، وأيضاً الاحتياجات المحددة لعمليات النقل الطويلة المدى.

وتمثل TGX مركبة المستقبل في منطقة الشرق الأوسط، وقد تمت مواءمتها لكي تناسب السوق المحلية بشكل كامل. وسيكون هذا الجيل من الشاحنات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وأقل في معدل انبعاثات العادم إلى حد كبير بفضل عملية تنظيف غاز العادم على الوجه الأمثل. وسيتم إطلاق هذه السلسلة من المركبات في أواخر العام 2016.

ومن ضمن أبرز المركبات في مجموعتها الحالية، عرضت شركة مان للشاحنات والحافلات مركبتها الأكثر قوة، شاحنة TGS 41.480 بنظام الدفع 8×8، والتي صُممت خصيصاً للاستخدام في أقسى ظروف الطرق الوعرة مثل الصحراء. ويمكن استخدامها في مختلف التطبيقات مثل حقول النفط وعمليات صيانة كابلات الجهد العالي وعمليات رافعات الانشاءات والعديد من المهام الخاصة على الطرقات الوعرة.

كما تم أيضاً عرض النسخة الأصغر من هذه الشاحنة في جناح الشركة. وتأتي شاحنة TGM 18.240 بنظام الدفع 4×4 مع هيكل للشحن ورافعة للأعمال على الطرق الوعرة على أصعب التضاريس. أما المركبة الثالثة ضمن هذه المجموعة فهي شاحنة TGS 40.360 بنظام الدفع 6×4، والمثبت عليها خلاط خرسانة بسعة 9 متر مكعب لتأمين درجة عالية من الكفاءة والاعتمادية في نقل الخرسانة.

2- مركبة الإطفاء التاريخية MAN 520 L1

أهم المقالات