أبريل 11, 2016

دايملر تختبر أسطولا من الشاحنات المستقلة القيادة

القيادة الذاتية, إنها النزعة المستقبلية في تكنولوجيا السيارات والإتجاه الذي سيرسم معالم جديدة للقيادة على الطرقات, وها هي مساعي تطوير سيارات مستقلة القيادة تدق أبواب عالم الشاحنات الضخمة. فبينما يحتدم السباق بين شركات السيارات حول أفضل تقنية يمكن أن تزود بها المركبات لتتحول إلى سيارات ذاتية القيادة, فإن شركة دايملر الرائدة في عالم السيارات كشفت عن إطلاقها خطة تمكنها من ربط أسطول من الشاحنات التي تتمتع بنظام القيادة الذاتية والتي تتصل في ما بينها عبر شبكة الواي فاي.

أسطول موفر للوقود

وكأول تجربة, تمكنت دايملر من وصل أسطول مكون من 3 شاحنات مستقلة القيادة وتسييرها على الأوتوستراد السريع, حيث تخطط الشركة بنتيجة هذه التجربة أن تقوم بتوفير نسبة 7% من إستهلاك الوقود وذلك نتيجة طريقة سير هذه الشاحنات ما يجعل منها كتلة واحدة قادرة بكفاءة أكبر على مقاومة الهواء ما يقلل من كمية حرق الوقود, إضافة إلى التقليل من المساحات التي تحتلها الشاحنات على الطرقات بنسبة النصف الأمر الذي يعني أيضاً كفاءة أكبر في تجنب وقوع حوادث السير.

وفي هذا الإطار, أشار وولفغانغ بيرنهارد عضو مجلس إدارة دايملر إلى أن الشركة تهدف إلى وصل الشاحنات عبر شبكة الإنترنت حيث يمكن لكل ذي علاقة بنقل البضائع أن يقوم بمتابعتها لحظة بلحظة خلال الوقت الفعلي, سواء كان السائق, أو شركة التأمين أو المصنّع أو حتى السلطات. ويتم تزويدهم ببيانات لحظية بشأن حالة القاطرات وأحوال الطرق وحالة الطقس والمواقف والمحطات المتوافرة على الطريق العام والإستراحات, إلى ما هنالك من أمور متعلقة…

بماذا تم تزويد هذه الشاحنات؟ الجواب في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات