يونيو 11, 2015

لمحبي سيارات الصالون الرياضية.. جاكوار XE تصل الإمارات

شارك موقع عالم السيارات بحفل إطلاق سيارة الصالون الجديدة جاكوار XE في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في حفل أنيق بمنتجع فور سيزونز دبي بشاطىء جميرا.

مبيعات سيارات “جاكوار” في دولة الإمارات تسير على خطى نمو مستقرة، حيث صنفت مؤخراً صالة عرض الطاير للسيارات بشارع الشيخ زايد كأكبر صالة عرض على مستوى العالم من حيث حجم المبيعات للعلامة التجارية، وذلك خلال عام 2014- 2015.

يشار إلى أن سيارة “جاكوار XE” الجديدة متوفرة للحجز من خلال معارض الطاير للسيارات في دبي والإمارات الشمالية، وأيضا معارض بريمير موتورز في أبوظبي والعين. وتبدأ أسعارها من 169,000 درهم، ويشمل السعر خمس سنوات 250,000 كيلومتر ضمان وخدمة المساعدة على الطريق بالإضافة إلى خمس سنوات 65,000 كيلومتر صيانة.

تعيد سيارة جاكوار XE التي يتصدر السائق أولوية اهتماماتها، تعريف مفهوم سيارات الصالون الرياضية. وتجسّد بنيتها خفيفة الوزن وتصميمها الانسيابي ومقصورتها الداخلية الفخمة ومتعة ركوبها الفائقة ودقة التحكم بها”، رؤية مؤسس الشركة ويليام ليونز: “السيارات هي أكثر شيء نابض بالحياة يمكن أن نبتكره على الإطلاق“.

موجز عن سيارة جاكوار XE

تعتبر سيارة الدفع الخلفي جاكوار XE، السيارة الأولى ضمن فئتها التي تم استخدام الألمنيوم بكثافة في تصنيع هيكلها الأحادي. وبفضل هيكلها الخفيف وفائق الصلابة، ونظام التعليق الأمامي المزدوج الشبيه بعظم الترقوة، والمحور الخلفي ذو الوصلات التكاملية، ترسي هذه السيارة معايير مبتكرة لديناميكيات القيادة.

تبدأ تشكيلة محركات سيارة جاكوار XE المتوفرة في دولة الإمارات بمحرك توربوتشارجد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بتقنية الحقن المباشر، والذي استخدم للمرة الأولى في سيارات الصالون جاكوار XF وXJ. ويتوفر هذا الإصدار المحسّن خفيف الوزن في سيارة XE الجديدة بنموذجين: بقوة 200 حصان وعزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر أو بقوة 240 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر.

أهم المقالات