أكتوبر 20, 2015

بورشه 911 تستعد لإطلالتها الإقليمية الأولى في معرض دبي

تاريخ رائد ضمن قطاع السيارات ستستعرض بورشه في معرض دبي الدولي للسيارات الشهر المقبل، حيث سيُبصر طراز 911 الأسطوري الجديد النور على الساحة الإقليمية. وستتوسّط نسخة “911 كاريرا إس” 911 Carrera S مجموعة متألقة من الطرازات على منصّة بورشه في المعرض الذي يُقام من 10 ولغاية 14 نوفمبر.

تتألق بورشه 911 كأفضل سيارة رياضية مبيعاً في العالم لعقود عدّة من الزمن. ويزخر الجيل الجديد منها بأقصى ما توصّل إليه صانع السيارات الرياضية في نطاقيْ الأداء وديناميّة القيادة لترسيخ مكانتها على عرش فئتها. فهي تتسلّح بمحركيْ توربو مسطّحيْن ومُبتكريْن مع هيكل متطوّر لأداء مثالي، هذا إلى جانب نظام معلوماتي ترفيهي ثوري، ما يتيح لهذا الطراز الأسطوري مواصلة إرساء المعايير لجهة الأداء والفعالية ومتعة القيادة.

بفضل خبرة بورشه في محركات التوربو التي تناهز الأربعة عقود من الزمن، إن كان في سباقات السيارات أو الطرازات الرياضية التجارية، يرتقي الجيل الجديد بالكامل من محركيْ السيارة مع شاحنيْ توربو بمتعة القيادة في “911 كاريرا” إلى مستويات أشدّ من السابق. وهما يستفيدان من قوة إضافية بمقدار 20 حصاناً عبر نسخات 911 الجديدة كافة، لتحويلها إلى تسارع رياضي وديناميّة قيادة استثنائية، بالتناغم مع فعالية أفضل وفقاً لفلسفة بورشه القاضية بتوليد أقصى قوة ممكنة من أقل كمية وقود.

وبما أنّ 911 الجديدة تبرز كمثال رائد عن أداء بورشه الأصيل، تسجّل كلاً من “911 كاريرا إس” و”911 كاريرا 4إس” 911 Carrera 4S تحسناً في وقت تسارعهما من صفر إلى 100 كلم/س – 3.9 و3.8 ثوانٍ فحسب على التوالي – مقارنة بالطرازيْن السابقين عند تزويدهما بعلبة تروس PDK ذات القابضيْن و”رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package. هذا يعني أنّهما أوّل سيارتيْن في عائلة “911 كاريرا” تكسران حاجز الأربع ثواني المنيع، ما يدفع بهما إلى عهدٍ جديد من التفوّق في قطاع السيارات.

وفي سياق الجهود التي بذلتها بورشه لتعزيز منزلة “911 كاريرا” كسيارة رياضية متكاملة تصلح للقيادة في المدينة وعلى حلبات السباق على حدّ سواء، زوّدت الشركة نسخات السيارة كافة بهيكل قياسي ذي هندسة جديدة يخفّض ارتفاع الأرضية عن الطريق بمقدار 10 ملم ويتضمن “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM. وهو يحسّن ثبات السيارة من دون المساومة على عامليْ الرشاقة والسلامة.

كما حصلت “911 كاريرا إس” على نظام توجيه نشط للعجلتيْن الخلفيتين كتجهيز اختياري. وهو عبارة عن تكنولوجيا للهيكل مستمدة من طرازيْ “911 توربو” 911 Turbo و”911 جي تي3″ 911 GT3، يتمثّل دورها في تحسين الراحة أثناء القيادة اليومية والارتقاء بأداء السيارة على حلبات السباق.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

سيارات يبتعد عنها العصابات واللصوص.. تعرف اليها

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

أهم المقالات