مايو 15, 2014

لقب “أفضل مكان للعمل” من نصيب شركة ..

تستمر مجموعة أودي (AUDI AG) في النمو وتبوء المراكز الهامة مع حصولها على لقب أفضل مكان للعمل وذلك عبر استطلاع قامت به شركتا “تريندينس” و “يونيفرسم” للاستشارات، والذي أظهر استمرار جاذبية مجموعة أودي كخيار مفضل للعمل لدى طلاب الجامعات في ألمانيا، وخصوصا خريجي الهندسة. إضافة إلى ذلك، تصدرت لامبورغيني التابعة لمجموعة أودي المركز الأول في تصنيف “افضل خيار للعمل” متقدمة على فودافون وفيراري في إيطاليا.

وأثبتت الدراسة أن أودي لا تزال الخيار الأول لخريجي الهندسة الجدد. وأعرب عضو مجلس إدارة الموارد البشرية ومدير العلاقات العمالية في أودي توماس سيجي أن “العمل على مشاريع مبتكرة مثل أودي ألترا تمثل نقطة جذب هامة للمتخرجين من المساقات التقنية”، وأضاف قائلا “في نفس الوقت، نوفر لهم الفرصة لتجربة جاذبية العمل في أودي في الكثير من المواقع وتطوير مهنهم حول العالم”.

كما أن العمل لدى أودي جاذب أيضا لخريجي إدارة الأعمال، حيث وضعها 12.3% من الطلاب على رأس القائمة كأفضل أماكن العمل. وحققت أودي أيضا المراتب العليا في تصنيفات خريجي تكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية حيث أثبتت الدراسة أن العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع هي الشركة الوحيدة في مجال صناعة السيارات الموجودة في قائمة أفضل 10 شركات للعمل لطلاب العلوم الطبيعية.

كما صنف طلاب هندسة الكمبيوتر أودي كأفضل شركة لصنع المركبات في الاستبيان، مبرهنين على جاذبية العمل في مجال التطوير للمبرمجين الجدد. ونالت أودي أعلى تصنيف في دراسة هذه السنة التي اشترك بها 30,000 طالب من جميع المراحل والمساقات في 140 جامعة ألمانية.

وتقدم أودي حاليا أفضل فرص العمل للعديد من خريجي الجامعات، وكجزء من مشاريعها التوسعية، تخطط الشركة لتوظيف 2,000 من الكفاءات الشابة في ألمانيا وحدها هذه السنة. وسيقوم هؤلاء بتدعيم قطاع صناعة المركبات الخفيفة وحلول الاتصال و التنقل الكهربائي ودعم خطط بناء مصانع الانتاج الجديدة.

وتخطط أودي للاستثمار في مشاريع ضخمة، إذ ستستثمر بحلول 2018 نحو 22 مليار في الابتكارات والطرازات الجديدة، والتوسع في مصانع الانتاج حول العالم. وستستفيد مصانع أودي في ألمانيا من أكبر خطة تطوير واستثمار في تاريخ الشركة، معظم هذه الخطط ستتمركز في إنغولشتات و نيكارسولم.

في سياق متصل، حصلت لامبورغيني التابعة لمجموعة أودي على “أفضل خيار للعمل” في إيطاليا. وكانت “الفرص الرائعة للتطوير المهني، بيئة العمل الممتازة وجاذبية العلامة التجارية” هي أسباب اختيار طلاب الجامعات الإيطالية شركة لامبورغيني، متقدمة على شركتي فودافون وفيراري في عقر دارهم. وقامت بهذه الدراسة مؤسسة “فوندازيوني إمبليما.

أهم المقالات