يونيو 25, 2014

الفوز الثاني لأودي في سباق تحمل 24 ساعة

فازت أودي بلقب سباق نيوربورجرنج 24 ساعة للتحمل بعد أسبوع على الانتصار الثالث عشر لأودي في سباق لومان 24 ساعة للتحمل. احتقل فريق Phoenix Racing الذي يقود سيارة أودي R8 LMS ultra بالنصر الصعب ضمن جولة الإياب في الايفل. وحققت سيارة أودي R8 LMS ultra رقماً قياسياً جديداً هذا العام يتمثل على 159 جولة. وللمرة الاولى على نطاق سباق نيوربورجرنج، يقطع الفائز مسافة 4,000 كيلومتر، حيث اكمل فريق أودي مسافة 4,035.102 كيلومترا بالتحديد.

وكان سباق التحمل الكلاسيكي في الايفل مشوقاً وحماسياً حيث شهد هذا الماراثون بداية مضطربة مع العديد من الحوادث ولكن مع شروق شمس يوم الاحد، تحول السباق الى تحدي في السرعة حيث شهد المتفرجون صراعاً على التقدم في ساعات الصباح الباكر بين كريستيان ماميرو في سيارة أودي رقم 4 وسيارة المرسيدس من فريق بلاك فالكون مع فارق زمني يقدر بالعُشُر من الثانية. وبالتناوب على عجلة القيادة مع زملاءه في الفريق كريستوفر هآس ورينيه راست وماركوس وينكلهوك وتحدي على المراكز الاولى، أمّن الفريق التقدم في الثلث الأخير من السباق. ولكن هذا الفوز لم يكن سهلاً حيث تصارع خمسة من المنافسين في المراكز الستة الاولى مع الفرق الثلاثة في المراتب الاولى والذين تشاركوا الاشواط لزمن طويل.

Audi R8 LMS ultra #4 (Phoenix Racing).jpg

وفي نهاية السباق، فاز الفريق الرباعي بأفضلية فارق 2.59 دقائق. وكانت ثاني سيارة أودي تعبر خط النهاية هي R8 LMS ultra لفريق Audi race experience بقيادة المغامر الذي قفز من حدود الغلاف الجوي الى الارض فيليكس بوام جارتنر وزملاءه في الفريق فرانك بييلا، ماركو ورنر وبيير كيفر الذين انهوا السباق في المركز التاسع. ومع ذلك، كانت تجربة فيليكس في السباق الكلاسيكي للتحمل ناجحة. فريق Twinbusch كان ثالث من استطاع احتلال احد المراكز العشرة الاولى في السباق بقيادة دينيس بوش، مارك بوش، ستيفان لاندمان ومانويل لاوك خلف فريق Audi race experience في المركز العاشر.

ومنذ فوز كريستوفر هآس وماركوس وينكلهوك بلقب السباق في 2012، فإن اليوم يشهد تتويج الانتصار الاول لكريستيان ماميرو ورينيه راست في سباق التحمل الايقوني في الايفل. وأستكملت انتصارات أودي بنجاح ثلاثة من عملاء العلامة في حصتين حيث فاز فريق Raeder Motorsport بفئة SP3T امام فريق LMS Engineering، معتمدين على Audi TT RS وفي فئة SP4T فاز فريق Besaplast Racing بسيارة Audi TT RS اخرى.

ورافق سوء الحظ فريق Phoenix Racingالسيارة رقم ثلاثة Audi R8 LMS ultra بقيادة مارك باسينج / مارسيل فاسلر / فرانك ستبلر / لورنس فانظور حيث تعرض باسينج الى حادث بدون اصابات يوم السبت عندما قام بالفرملة امام هوهينرين شيكين. كما واجهت فرق Prosperia C. Abt Racing و G-Drive Racingوالسيارة رقم 2 لفريق Audi race experience سباقاً مضطرباً. تعرضت سيارة فريق Prosperia C. Abt Racing التي يقودها كريستر يونز / نيكلاس كينتينش / كريستوفر ميس / دومينيك شواجر الى ثقب في الاطار ووقت جزاء ومع ذلك، تقدموا الى المركز السابع في الساعة 14 من السباق. ولكن تعطل محور القيادة وناقل الحركة أرغم السيارة رقم 10 الى التراجع الى المركز 62 وانهى السباق في المركز 34.

وتواصل مسلسل الحوادث مع السيارة رقم 9 التي كانت من ضمن المراكز العشرة الاولى حتى قبل منتصف الليل عندما تعرض اطار المركبة لثقب بعد احتكاك مع مركبة اخرى نتجت عن توقف مؤقت. وتم تبديل ناقل الحركة يوم الاحد ونتج عن ذلك تراجع فريق الكسندر مولر / ماركو سييفرد / نيكي تييم / ريتشارد ويستبروك / الى المركز 12 وقرار الفريق بإخراج المركبة ساعتين قبل نهاية السباق. وحقق فريق G-Drive Racing مركزاً متقدماً في بداية السباق عندما بدأ في المركز 17 وتقدم الفريق البلجيكي الى المركز الثامن في النصف الاول من السباق. كلف تغيير ناقل الحركة ومبدل الحرارة في سيارة نيكو مولر / ستيفان اورتيللي / رومان روسينوف / ادوارد ساندستروم الكثير من الوقت وانهاء السباق في الساعة 20 من التحدي. واحتلت السيارة رقم 8 لفريق Audi race experience الذي يقود R8 LMS ultra المركز 23 بعد العديد من الحوادث.

نتائج السباق
1 هآس / ماميرو / راست / وينكلهوك (Audi R8 LMS ultra)، 159 شوط
2 بليكيمولن / سيمونسن / منزل / ارنولد (مرسيدس) + دقيقتين و59 ثانية
3 زيهي / هوهينادل / باستيان / انجل (مرسيدس) شوطين
4 موكي / دمبريك / راجنجر / امبيراتوري (بورشه) شوطين
5 موكي / تورنر / لامي (استون مارتن) شوطين
6 كلينجمان / بومان / هورتن / تومزيك (بي إم دبليو) شوطين
7 بريمات / جوتز / هيير/ ريهفلد (مرسيدس) ثلاثة اشواط
8 ستاك / ساندريتر / براك / روستك (بي إم دبليو) خمسة اشواط
9 بوامجارتنر / ورنر / بيلال / كيفر (Audi R8 LMS ultra) ستة اشواط
10 بوش / بوش / لاوك / لاندمان (Audi R8 LMS ultra) سبعة اشواط
23 فري / فرانكهاوت / باستيان / بولراث (Audi R8 LMS ultra) 15 شوط
34 مييس / يونز / كينتنخ / شواجر (Audi R8 LMS ultra) 21 شوط

أهم المقالات