يوليو 29, 2018

كيف يؤثر السوق الصيني على تصميم السيارات؟ فورد فوكس مثال على ذلك

سوق السيارات الصيني يشهد  توسعا مستمرا مما دفع صانعي السيارات لانتاج طرازات مخصصة لهذا السوق دونا عن غيره، من السيارات التي تأثر تصميمها بمتطلبات السوق الصيني للسيارات هي فورد فوكس الجديدة.

يمكن ملاحظة أثر متطلبات السوق الصيني على فورد فوكس 2019 بشكل واضح حيث أنه تم زيادة حجم الأبواب بشكل واضح كما أنه تم الاستغناء عن نمط النوافذ الستة التي ظهرت منذ الجيل الأول عام 1998 والذي بقي متبعا حتى ظهور الجيل الحالي.

متطلبات السوق الصيني على فورد فوكس 2019

فورد فوكس 2019 غير متوفرة في أسواق الولايات المتحدة بسبب انخفاض الطلب عليها اضافة لتوجه المستهلكين هناك لسيارات الدفع الرباعي والكروس اوفر، الا أنه بسبب الطلب عليها في السوق الصيني تم انتاج جيل جديد منها وتلبي كافة متطلبات الزبائن في هذا السوق المتنامي والذي بات ينافس السوق الأمريكي.

متطلبات السوق الصيني على فورد فوكس 2019

تتوفر فورد فوكس 2019 بعدد من خيارات الهيكل كاستجابة للسوق الصيني، يبرز بالطبع خيار الهاتشباك الذي اشتهرت به منذ ظهورها الأول عام 1998، من الخيارات كذلك هي صالون بأربعة أبواب بجانب فئة الستيشن واجن، يعتبر السوق الصيني للسيارات هو المعيار الذي يحدد نجاح أو فشل أي سيارة في فئتها والسبب بسيط جدا : يبلغ تعداد السكان هناك ما يفوق المليار نسمة وبالطبع يجب انتاج ما يلائم تعدد الأذواق هناك والا سينتهي المطاف بالفشل والانسحاب من السوق.

متطلبات السوق الصيني على فورد فوكس 2019

يمكن وصف مقصورة فورد فوكس 2019 بأنها مزيج ما بين الطابع العصري الممزوج بالبساطة، يمكن ملاحظة لوحة العدادات ذات التصميم الرياضي كما ويوجد جزء منها لاظهار الخرائط لتوجيه السائق لوجهته، يوجد كذلك شاشة قياس 8 بوصات للتحكم بباقي التجهيزات اضافة لوجود خيار ربطها اما بأجهزة آبل أو العاملة بنظام أندرويد، يبرز كذلك نظام تكييف الهواء الذي يمتاز تصميمه بالبساطة وسهولة التعامل معه.

متطلبات السوق الصيني على فورد فوكس 2019

ميكانيكيا ستزود فورد فوكس 2019 بخيارين من المحركات أحدهما بسعة 1.0 ليتر ومكون من 3 اسطوانات مزود بنظام ايكوبوست وينتج قوة تتراوح ما بين 84-123 حصان حسب ضبط المحرك، الخيار الآخر من المحركات هو بسعة 1.5 ليتر مكون من 4 اسطوانات ينتج قوة تتراوح ما بين 148-180 حصان، يتصل كلا المحركين بعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 8 نسب مزودة بكلتش مزودج.

أهم المقالات