فبراير 01, 2020

بيجو تنهي العام 2019 بمبيعات قياسية

حققت شركة بيجو نمواً كبيراً بمبيعاتها الإجمالية والتي وصلت نسبته إلى 72 % بمجلس التعاون الخليجي خلال العام الماضي 2019. وتمتعت سيارات بيجو التجارية بنجاحٍ كبيرٍ عبر زيادة وصلت إلى 84 بالمئة بمبيعاتها السنوية.

مع تسجيل كل من طراز Expert وTraveller زيادةً فاقت الضعف بأعداد المركبات المباعة منها، إلى جانب هذا شهدت السنة الماضية إطلاق مركبة Partner الجديدة كلياً لعام 2020.

كما شكّلت صفقات الأساطيل جزءً رئيسياً من النمو، وقد لعبت دوراً محورياً بتمكين مركبات بيجو التجارية من تحقيق نتائجها المبهرة، ونخص بالذكر الصفقة الخاصة مع حكومة دبي لطراز Expert وصفقة مركبة Traveller، بالإضافة إلى صفقة مركبة تجارية خفيفة LCV مع الشركة الفيدرالية للتجارة.

مركبات الركاب حققت زيادة غير مسبوقة بمبيعاتها التي وصلت إلى نسبة 62 بالمئة مع تربّع طرازي السيدان 301 و508 على رأس لائحة المبيعات، حيث ساهمتا بقوة بتحقيق تلك النتائج الاستثنائية.

وقد شهدت المنطقة إطلاق لسيارة الفاستباك 508 من بيجو بشهر أبريل 2019، التي منحت السائقين شكلاً خارجياً رياضياً مع المزايا الإيروديناميكية لتصميم سيارات الكوبيه.

حافظت المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات SUV من طراز 3008 على شعبيتها في عام 2019 لتكون الأفضل مبيعاً في العام الثاني على التوالي.

وتعليقاً على هذه المبيعات القياسية قال راكيس ناير المدير التنفيذي لدى مجموعة Groupr PSA في مجلس التعاون الخليجي: “رغم الصعوبات التي واجهها مصنّعو السيارات العام الماضي بسبب التحدّيات الكبيرة التي سادت في الأسواق، إلا إننا في ‘بيجو’ شهدنا سنة مبيعات قياسية بالمنطقة. وأكان هذا الأمر يرتبط بتوسعة مجموعة منتجاتنا وإطلاق طرازات مميّزة جديدة، أم يتعلّق بقوّة شبكة الوكلاء، فإن ‘بيجو’ تحظى الآن بموقع أقوى في السوق المحلّي أكثر من أي وقت مضى.”

تشكل هذه النتائج الإقليمية دليلاً على النجاح الذي تشهده استراتيجية مجوعة Groupr PSA والتي حملت عنوان Push to Pass الهادفة لتحويل المجموعة لمصنعاً دولياً للسيارات على تماس مستمر ومباشر مع أعلى مستويات الكفاءة، وأن تصبح Groupr PSA موفرةً لحلول التنقل الأفضل.

أهم المقالات