يناير 28, 2015

كيف ستكرم المملكة العربية السعودية الملك عبد الله؟

بعد أيام قليلة على وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ووسط الحزن الذي يخيم على المملكة العربية السعودية وبسائر أنحاء الوطن العربي. من الطبيعي أن تكرم المملكة العربية السعودية هذا الملك بعد وفاته، الا ان الجديد في الامر هو تخليد ذكراه في قطاع الطيران والتحليق.

فقد كشفت التقارير الاخبارية عن توحيد طائرات تابعة للقوات الجوية العربية السعودية شعارها مع الشعار الذي تحمله طائرة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو بعنوان “الله يحفظك”.

هذا وشكل هذا الخبر الكثير من الالتباسات والأسئلة التي طلبت توضيح هذه الخطوة، مما دفع الطيار السعودي سليمان الصالح الى كتابة التالي على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي:

“السر في كتابة هذا الدعاء على الطائرات السعودية يعود الى الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، حيث أنه أول من قام بكتابته عندما كان وليا للعهد في عام 1419هـ عند وصول اخر طائرة مقاتلة من نوع F15S الى قاعدة الظهران الجوية، واعتمدت العبارة رسميا بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد”.

وقد حظي تصريح الكابتن السعودي بالكثير من التعليقات المشكورة حيث تمت اعادة نشره بشكل كبير مما يدل على مكانة الملك الراحل في قلوب السعوديين وعلى أهمية هذه الخطوة المحمودة والتي تدل على وطنية كبيرة وانتماء عميق.

وفي جميع الاحوال، يبدو أن أول معالم التكريم ظهرت في الطائرات السعودية التي تحمل شعار الملك عبد الله “الله يحفظك” وهو دعاء يهدف الى تعزيز السلامة الجوية من الجانب الروحاني والايماني.

أهم المقالات