أغسطس 18, 2015

“وان ورلد بلاي” يتبرع بنحو 2 مليون كرة قدم حول العالم

أعلن مشروع وان ورلد بلاي (One World Play Project) وشيفروليه، الراعي الرسمي للمشروع، عن تجديد التزامهما بتوفير فرص اللعب للشباب في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم. وقد تعهدت شفروليه ضمن هذا الإطار بمواصلة تقديم الدعم لمشروع وان ورلد بلاي للتبرع بكرات القدم التي تحمل علامة شفروليه.

وتعد هذه الكرة سبق علمي في مجال التكنولوجيا، حيث تعد كرة القدم الأولى والوحيدة عالية المتانة في العالم، والتي لا تحتاج إلى نفخ ولا تفقد شكلها حتى حين تنثقب. وستتبرع الجهتان معاً بنحو 2 مليون كرة تحمل علامة شفروليه في جميع أنحاء العالم بنهاية العام 2018. وقد تبرع الشركاء حتى الآن بنحو 1.5 مليون كرة قدم وان ورلد في جميع أنحاء العالم، والتي أثرت على حياة ما يقدر بنحو 45 مليون شخص في 94 بلداً.

رسم ملامح مستقبل اللعب

يشترك كل من مشروع وان ورلد بلاي وشيفروليه في أمر واحد أساسي، ألا وهو اللعب، حيث يؤمنان أن اللعب هو حاجة عالمية لديها القدرة على تغيير حياة الناس. وتحتفي شفروليه بقوة اللعب وقدرته على فتح آفاق إمكانيات جديدة للأطفال والبالغين والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وقد أظهرت الأبحاث أن اللعب ضروري للنمو البدني والعاطفي والاجتماعي السليم للطفل، وخاصة أولئك الذين يعيشون في البيئات الصعبة. ويحمل توزيع شيفروليه لكرات القدم تأثيراً إيجابياً على المجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال توفير فرص اللعب للشباب واليافعين الذين يعيشون في مناطق محرومة من فرص اللعب أو أنها تندر فيها.

ويعمل المشروع في كثير من الأحيان في بلدان تعاني من مشاكل تمزق نسيج المجتمع، كالفقر والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية، حيث ساهمت جهوده في تقريب وجهات النظر بين أطراف لم يسبق أن وثقت ببعضها البعض، أو حتى علمت بوجود بعضها البعض، أو كانت مضطرة إلى التنافس على الموارد المحدودة، حيث تتعاون الآن على التخطيط لوصول وتوزيع كرات القدم.

اللعب لديه القدرة على تغيير حياة الناس بالعديد من الطرق المختلفة:>>>

أهم المقالات