ديسمبر 14, 2014

كيف ستشعل فورد المنافسة في معرض ديترويت للسيارات ؟

يعتبر معرض ديترويت نقطة بارزة في عالم السيارات والمحركات، فهو معرض أميركا الشمالية الدولي الذي يكشف في الأول من كل سنة عن مجموعة كبيرة من السيارات المخصصة للعام نفسه أم للأعوام المقبلة مما يجعله في أقصى اهتماماتنا.

ويبدو أن شركة “فورد” ستستغل هذا المعرض في بداية العام الجديد 2015، لاطلاق مجموعة من السيارات التي ستجعلها في الصدارة وتشعل روح المنافسة بين العلامات الكبرى.

فقد قال نائب رئيس تطوير منتجات فورد العالمية Raj Nair لـ Edmunds: “لم نعلن عن موعد الكشف عن السيارات، ولكن الإيقاع يبدو مناسباً”، وكأنه يلمح الى ان الايقاع سيكون في المعرض القادم الذي ستقدم به الشركة كل ما بوسعها.

وقد علم أن “فورد” تخطط لاطلاق مجموعة من السيارات الرياضية والخارقة، كطراز “GT350” الذي سيأتي بالكثير من التغيرات والتعديلات البارزة في المظهر الخارجي وفي الجانب التقني حيث سيصبح هذا الطراز العصري بقوة 500 حصان مما سيجعله جاذبا لمحبي هذا النوع من السيارات السريعة.

كما تعول هذه الشركة على طراز “F-150” الذي سيكون القنبلة الخارقة في هذا المعرض، حيث زودت هذه السيارة بالكثير من التحسينات والتعديلات التي ستجعلها خارقة وقاهرة لجميع المطبات والطرقات الوعرة.

وستأتي هذه السيارة بمحركات متعددة، وأحدثها محرك سعة 2.7 ليتر “ايكوبوست” ومحرك آخر V6 سعة 3.5 ليتر، بالإضافة إلى المحرك الأكبر سعة 5 ليتر، كلها تعمل مع ناقل حركة آلي.

يشار الى أن شركتي “مرسيدس” و”بي أم دبليو” تحديدا ستقدمان تفاصيل عامة عن الفئة السادسة من سياراتها، مما يعزز حظوظ شركة “فورد” بالتألق والسيطرة على هذا المعرض المنتظر.

أهم المقالات