مارس 01, 2016

أودي في جنيف: سيارة رياضية جديدة وإصدارات فائقة الأداء

أزاحت شركة آودي الستار عن سيارتها الجديدة Audi Q2 المدمجة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016. والطراز الجديد هو مركبة حضرية للقيادة اليومية والترفيه بتصميم متطور ومظهر شبابي حديث. ورافقها أثناء عرضها العالمي الأول اثنان من الطرازات الأعلى أداء وهما Audi S4 أفانت وAudi RS Q3 performance .

طراز Q2 طور خصيصاً للعملاء اليافعين، فمظهره الشبابي يتميز عن غيره من الطرازات. وهذه السيارة الرياضية المدمجة تمزج بين الخبرة التقنية مع مزايا الاستخدام اليومي والطابع العاطفي. فالمركبة التي يبلغ طولها 4.19 متراً تفرض هيبة قوية على الطريق بفضل خطوطها الهندسية البارزة، ما يجعلها تحظى بمكانة مستقلة ضمن عائلة الطراز Q.

ويمكن للعملاء إدخال العديد من التفاصيل والتفضيلات الشخصية عبر مجموعتين من التصاميم الخطية. وتسلط الألوان التعبيرية الضوء على التصميم الخارجي والداخلي على حد سواء وتبرز رحابة المقصورة الداخلية. كما أن عمق وضعية الجلوس وبعدها عن عجلة القيادة يضفي طابعاً رياضياً على القيادة، في حين تتوزع أجهزة الضبط والتحكم بشكل مدروس لتحقيق استخدام سلس وعفوي.

وتشمل التجهيزات الاختيارية للسيارة قمرة القيادة الافتراضية الرقمية بالكامل من أودي، ونظام العرض الرأسي. ويتوج نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط منصة المعلومات والترفيه إلى جانب ارتباطه بوحدة الاتصال بالإنترنت من أودي (Audi connect). كما ترسي Audi Q2 معايير جديدة لفئتها في أنظمة مساعدة السائق. فيمكن لنظام أودي للحماية الاستباقية استشعار وتجنب التصادم مع المشاة أو المركبات. بينما يقدم نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة والمزود بخاصية التوقف والانطلاق Stop&Go ونظام المساعدة في الازدحام نظرة على مستقبل القيادة الذاتية.

ويأتي أحدث عضو في عائلة Q مع محركات قوية وفعالة بتقنية TFSI ذات الحقن المباشر للوقود المعززة بشاحن هواء توربو، لتحقيق أداء يتراوح بين 150 إلى 190 حصان. أما علبة تروس S tronic ذات السبع سرعات ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم فهي متاحة مع جميع إصدارات المحرك. ويعود الفضل في التوجيه الدقيق الذي تتمتع به السيارة إلى نظام التوجيه التدريجي، ونظام أودي لاختيار اسلوب القيادة، والتعليق الرياضي -الذي يأتي اختيارياً مع تحكم بمستوى ماصات الصدمات.

سيتم طرح Audi Q2 في الأسواق الأوروبية خريف 2016. ولم يتم الإعلان بعد عن موعد طرحها في أسواق الشرق الأوسط.

ما تفاصيل الطرازات الأخرى: Audi S4 أفانت وAudi RS Q3 performance ؟ <<<

أهم المقالات