ديسمبر 31, 2014

كيف تتحضر طرقات دبي لاحتفالات ليلة رأس السنة؟

في ليلة رأس السنة، نودع العام القديم لنحتفل بالليلة التي ستفتتح بها الأيام المقبلة، آملين أن تحمل الكثير من الخير والسعادة لكم ولجميع الأوطان في العالم العربي.

وبالرغم من السعادة ولحظات الفرح التي تحمله هذه الليلة، الا انها بكل أسف تحتوي على العديد من اللحظات القاسية لأم لم يعود أبنها أو لعائلة فقدت في حادث سير مروع.

وبالاضافة الى الجانب المأساوي، تنتشر الفوضى على الطرقات، وزحمات السير لاسيما في المناطق التي تستقبل الاحتفلات لنجوم العالم العربي، مما دفع امارة دبي الى أخذ الحيطة عبر الاجراءات التالية والمتخذة من إدارة الحركة المرورية:

تسهيل الحركة المرورية في منطقة برج خليفة خلال فعالية الاحتفال برأس السنة: توفير مواقف إضافية وصلت إلى 11 ألف موقف، وحافلات تغذي محطات المترو الذي سيعمل 24 ساعة، كما تم توفير مسارات خاصة للحافلات ومركبات الأجرة.

دعوة للسائقين:عدم استخدام المسربين السريعين في الاتجاهين لشارع السعادة من مركز دبي التجاري إلى منطقة الخليج التجاري، إذ سيتم تخصيصهما للحافلات وسيارات الأجرة فقط.

توفير المواقف الإضافية: 1500 موقف في المركز التجاري، و8000 موقف في ميدان، و500 موقف في منطقة الجافلية (مواقف إدارة الإقامة وشؤون الأجانب)، إضافة إلى تخصيص 1000 موقف في حديقة زعبيل، ومواقف أمام نادي الوصل، تسهيلاً على الجمهور، لإيقاف مركباتهم فيها، واستخدام حافلات النقل الجماعي المتوافرة هناك مجاناً.

مترو دبي: سيتم إغلاق محطة مترو برج خليفة من الساعة العاشرة مساء الأربعاء 31 ديسمبر وحتى السادسة صباح الخميس الأول من يناير، ليستخدم الجمهور محطتي الخليج التجاري ومركز دبي المالي كبديل، وسيتم توفير حافلات مجانية أيضاً لنقل الركاب إلى أقرب محطة.

ويشار الى أن غرفة التحكم بالإشارات الضوئية لهذه المنطقة ستكون مراقبة على مدار الساعة لتأمين الحركة المرورية، وفق ما تقتضيه حركة المركبات وكثافتها في التقاطعات، كما يفضل استخدام المترو والمواصلات العامة بديلاً عن المركبات الخاصة.

أهم المقالات