مارس 23, 2018

كاديلاك CT6-V سبورت تظهر بمحرك V8 جديد بشاحني تيربو

كاديلاك CT6-V سبورت تقدم أول محرك بثماني أسطوانات خاص حصريا لكاديلاك للمرة الأولى منذ عقود

في العام 1993، ظهرت سيارة كاديلاك ألانتي رودستر للمرة الأولى بمحرّك سعته 4.6 لتر بثماني أسطوانات من طراز نورثستار، وهو ما يعرف بآخر محرّك من صناعة كاديلاك حصري للشركة. والآن، وبعد مرور 26 عاما تقدّم كاديلاك محرّكا جديدا بثماني أسطوانات خاص بها، وهو محرّك سعته 4.2 لتر مع شاحن تيربو مزدوج، موجود في سيارة كاديلاك CT6-V سبورت. ويعتبر هذا المحرّك حسب ما أعلنته الشركة بمثابة استعراض للتصميم الجديد المسمّى بـ”هوت في” للمرة الأولى في كاديلاك وشركتها الأم جنرال موتورز.

كاديلاك CT6-V سبورت

وكما في محرّكات سيارات أي ام جي، فإن هذا المحرّك الجديد سيتم بناؤه يدويا من قبل الشركة المصنّعة في مصنع كورفيت الموجود في باولينج جرين بمدينة كنتاكي.

وتقول كاديلاك أن القوة القصوى لهذا المحرك في طراز كاديلاك CT6-V سبورت ستبلغ 550 حصان مع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، فيما تصل قوة المحرك إلى 500 حصان في طراز CT6.

كاديلاك CT6-V سبورت

ويعتبر طراز كاديلاك CT6-V سبورت، أول إنتاج موجّه للأداء لمجموعة CT6، وستأتي السيارة مع إطارات أداء صيفية ومخمدات ركوب مغناطيسية، وفرامل من ماركة بريمبو  بقياس 19 بوصة، كما أنها ستشهد حصول مجموعة سيارات CT6، على محرك بثماني أسطوانات للمرة الأولى، وحتى الآن كان أكبر محرك لهذه السيارات تبلغ سعته 3 لتر مع ست أسطوانات وشاحن تيربو مزدوج.

وتدّعي كاديلاك أن المحرّك الجديد يحتوي على تعديل ينقل التصميم التقليدي لرؤوس الأسطوانات، وأنظمة سحب الهواء والعادم، من أجل تركيب شاحن التيربو في الجزء العلوي من المحرّك، وذلك للقضاء على تأخر التيربو وتقليل حجم تغليف المحرّك.

كاديلاك CT6-V سبورت

ومن خلال التصميم الجديد للمحرّك “هوت في”، يدخل الهواء خلال الجزء السفلي الخارجي لرؤوس الأسطوانات، ويخرج من الجزء العلوي، حيث يتم دمج شاحن التيربو مع مشعّبات العادم من أجل التخزين السريع المؤقت الذي يؤدّي في النهاية إلى تقديم قوة فورية أكبر.

وسيعرض المحرّك للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات هذا الشهر، وسيتم تزويد المحرّك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

أهم المقالات