أبريل 01, 2018

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ بتصميم جديد ونفس الأداء المذهل

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ تحصل على تعديلات طفيفة، تصميم مختلف بعض الشيء، وعلبة تروس مميزة من تسع سرعات

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ لم تشهد قوة إضافية لمحركها، لأنها ببساطة لا تحتاجها. فصاحبة الـ 476 حصان لا زالت بمحرك ذو ثماني اسطوانات و شاحنين تيربو في طرازها العادي، أما طراز “إس” منها فيولد قلبها النابض ذو الـ 8 اسطوانات ايضا مع شاحنين تيربو 510 حصان و يتطلب تسارعها من 0-100 كلم في الساعة 4.1 ثانية فقط، أي أقل بجزء من الثانية عن الطراز القياسي من السيارة.

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩

التغير الكبير مكانيكياً في الطراز الجديد هو جهاز نقل الحركة في السيارة، فقد تم إستبدال النظام القديم ذي الـ 7 سرعات بنظام جديد من AMG ذي 9 سرعات من فئة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G، تغير كبير سيضمن مستوى جديد من متعة القيادة لسائقي C 63 الجديدة. إضافة لناقل الحركة الجديد، قامت AMG ايضا باستخدام نظام (Wet clutch)، أو نظام كلتش مغمور بالزيت، لتخفيف الوزن و توفير وقت اثناء انتقال الغيارات عوضاً عن النظام السابق. وتم أيضاً إضافة “electronic limited-slip differential” أو المحور الخلفي محدود الانزلاق بتحكم إلكتروني، والذي كان حصرا على الفئة S، ليصبح متوفراً في الفئة القياسية من مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩، بالإضافة الى قواعد المحرك الدايناميكية التي أصبحت أيضا متوفرة في الطرازين.

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩

أما من ناحية التصميم الخارجية من سيارة مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ الجديدة، فيمكننا مشاهدة التغيرات التي إقتبستها من طراز الفئة C الجديدة، وجناح أمامي مميز من AMG إعتدنا على وجوده ليعطي السيارة تصميما رياضيا هجوميا يليق بأدائها الجامح. و التغيرات طالت المقصورة الداخلية ايضاً، فمقود السيارة جاء بتصميم جديد بالكامل فضلاَ على إمكانية اضافة عدادات رقمية بالكامل كواحدة من الإضافات المميزة التي ستعطي بكل تأكيد مشهداً فريداً لسائق هذه السيارة المميزة. ولكن لفت نظرنا غياب نظام مرسيدس MBUX الجديد للمعلومات والترفيه في السيارة، والذي ظهر مؤخرا مع إطلاق الفئة A الجديدة من مرسيدس.

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩

سيارة C 63 الجديدة أصبحت تأتي بستة أنماط قيادة مختلفة، تختار من خلالهم نمط القيادة المناسب للطريق الذي تقود عليه، أسلوبك في القيادة، أو ربما مقدار مهارتك في السيطرة على هذا الحصان الجامح، إذ كل نمط قيادة تختاره يقوم بتعديل قوة المحرك، أنظمة السلامة والتكنولوجيا في السيارة ليتيح لك إختيار طريقتك المفضلة في القيادة. كل هذا بالإضافة الى تكنولوجيا جديدة اطلقت عليهاAMG اسم “Track Pace”، تستطيع من خلالها تعقب جميع المعلومات المهمة لك أصناء قيادك لهذه السيارة الجامحة.

إضافة جديدة في غاية التألق تضاف الى مسيرة مرسيدس AMG في إنتاج أجود السيارات الرياضية على الإطلاق. سعر هذا السيارة لم يعلن بعد، و ستبدأ الوكالات بتسليم الطراز الجديد من سيارة مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩  الى زبائنها المحظوظين في بداية العام القادم.

مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩ مرسيدس C63 AMG ٢٠١٩

أهم المقالات