يونيو 10, 2015

كاديلاك تكشف عن نظام آبل كار بلاي.. وتتحضر لأندرويد أوتو

استطاعت شركة كاديلاك عام 2015 تقديم مزايا استخدام تكنولوجية متطورة واسعة النطاق في سياراتها كنظام شحن الهواتف الذكية اللاسلكي، لتنتقل عام 2016 بخطى أسرع نحو تعزيز توافق الهاتف الذكي والأداء الإجمالي للنظام الذكري داخل السيارة.

إذ تقدم كاديلاك في طرازات العام 2016، مزايا معززة في مجال الاتصال والتحكم تتضمن إضافة “آبل كار بلاي” (Apple CarPlay) و”أندرويد أوتو” (Android Auto) الشهيران في مجال توافق الهاتف الذكي داخل السيارة. وتأتي هذه الإضافات كجزء من تطوير نظام كاديلاك CUE، تجربة المستخدم الخاصة التي تقدمها العلامة، بمزايا جديدة وأنظمة تشغيل أكثر سرعة وسهولة في الاستخدام.

هذا ومن المقرر إطلاق نظام “آبل كار بلاي” في جميع طرازات كاديلاك 2016 المجهزة بشاشة CUE قياس 8 إنش التي تعمل باللمس، باستثناء الكروس أوفر SRX التي ستطلق جيلاً جديداً بالكامل منه في 2016. أما نظام “أندرويد أوتو” فمن المتوقع إطلاقه في طرازات العام 2016 في موعد لاحق. ويبدأ إطلاق طرازات العام 2016 هذا الخريف.

1- توافق الهاتف الذكي

يزوّد نظام كاديلاك CUE مستخدميه بأسلوب ذكي وسهل الاستعمال للوصول إلى نظامي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي”. ويعرض نظام CUE على شاشته أيقونة “عرض” تسمح بوصول أكثر بساطة وسهولة إلى العمليات الرئيسية للهاتف الذكي بدعم من آبل وجوجل، من ضمنها الملاحة، ودليل الهاتف، وإرسال الرسائل واختيار التطبيقات بدون استخدام اليدين.

ويأخذ “آبل كار بلاي” مزايا آيفون التي يرغب السائق باستخدامها خلال قيادة السيارة، ويعرضها بشكل ذكي وبسيط يسمح للسائق بإجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستمتاع بالموسيقا المفضّلة، بمجرد لمسة إصبع أو عبر الأوامر الصوتية بمساعدة خدمة Siri. ويدعم “آبل كار بلاي” تطبيقات تتضمن الهاتف، والرسائل النصية، والخرائط، والموسيقا، والتطبيقات الأخرى المتوافقة. ويمكن التعرف على القائمة الكاملة بالتطبيقات المتوفرة على الموقع Apple.com/ios/carplay.

وبُني نظام “أندرويد أوتو”…

أهم المقالات