يناير 26, 2018

فيراري 488 GTO ستكون أسرع من لافيراري

تعتبر سيارة فيراري 488 GTB سيارة جيدة جداً للقيادة. في الواقع، فقد تم إعلانها مؤخرا أفضل سيارة للقيادة. ولكن مجرد أنها رائعة بالفعل فإن ذلك لا يعني أنه لا يمكن لهذه السيارة أن تكون أفضل بعد. وإذا كان بالإمكان تصديق أحدث إشاعة تم تسريبها، فعلى ما يبدو أنه لدى فيراري نسخة محدثة قيد البناء وهي سوف تتخذ كل ما نحبه حول 488 GTB وتجعله أفضل. حتى أن هناك ما يشاع حول أن هذه السيارة سوف تكون أسرع من سيارة الهايبركار لافيراري.

وقد إدعى موقع أحد معجبي فيراري “فيراري فوتو بايدج” أنه تم الاتصال به مؤخرا من قبل شخص مجهول من داخل الشركة كان قد حضر معاينة خاصة لسيارة فيراري المسماة بـ”سبورت سبيشل سيريز”. حتى أفضل من ذلك, فإن هذا الشخص تمكن من التقاط الصور للشرائح التي تكشف تماما تفاصيل قليلة من سيارة 488 الأكثر قوة القادمة، وسيطلق عليها على الأرجح إسم 488 GTO.

ووفقا للعرض، فإن هذه السيارة الجديدة سوف تحصل على أقوى محرك مؤلف من 8 أسطوانات على الإطلاق من فيراري. لم يتم إعطاء أرقام محددة، ولكن تقرير سابق يشير إلى أنه سيتمكن من إنتاج طاقة توازي قوة تزيد عن 700 حصان. وسيأتي هذا المحرك من سيارة السباق 488 تشالنج وسوف يكون أخف بنسبة 10 في المئة من ذلك الموجود في سيارة 488 العادية. كما أنها سوف توفر “صوتاً فريداً من نوعه كصوت سيارة على المسار”.

كما نتوقع أن تكون سيارة الكوبيه الرياضية Sport Special Series أخف وزنا، وأيضا، ليست فقط سيارة أكثر قوة. ويدعي العرض أن علبة القفازات قد أزيلت، وسوف تكون الأرضية مصنوعة من الألومنيوم، وسوف تكون العجلات أخف وزنا بنسبة 40 في المئة ذات السبائك القياسية. غطاء محرك السيارة، المصدات، والمفسد كل ذلك سوف يكون مصنوعاً من مادة ألياف الكربون.

ولمزيد من خفض الوزن، سيتم استخدام ألياف الكربون على نطاق واسع في جميع أنحاء المقصورة، مما يعطي هذه السيارة من ألياف الكربون أكثر مما قامت فيراري بإستخدامه من أي وقت مضى على سيارة كاملة الإنتاج.

ولمواصلة مساعي فيراري للتأکد من أن ھذه السیارة تقدم “تجربة شبيهة بتجربة السباق حتی للسائقین غیر المھنیین”، فإنھا ستحصل علی ناشر مستوحی من GTE، ومفسد نشط، وبرمجیة نقل حركة موجهة نحو سباقات، وإطارات ميشلان سبورت كاب 2. وعموما، يقال أن 488 GTO هي أكثر أيرودينامية بنسبة 20 في المئة من 488 GTB.

ضع كل ذلك معا، ويقول مصدر  Ferrari Photo Page أن 488 سوف تكون أسرع من لافيراري. ولتكون أي نسخة من 488 قادرة على المنافسة مع سيارة الهايبركار الهجينة من فيراري بأي شكل من الأشكال فهو أمر مؤثرة بالتأكيد، ولكن لا يزال من غير الواضح ما يعني “أسرع” في هذا السياق. هل سيكون بإمكان سيارة 488 GTO التغلب على سرعة لافيراري البالغة 220 ميلا في الساعة؟ هل ستكون قادرة على الإلتفاف على مسار معين مع وقت أسرع من لافيراري؟ ؟

المصدر: Motor Trend

أهم المقالات