يوليو 27, 2021

فولكس واجن تطرح أماروك W580X.. نسخة خاص للطرقات الوعرة

يعد طراز أماروك Amarok أحد أقدم الموديلات في تشكيلة فولكس واجن، منذ أن تم طرحه في عام 2010، لكنه لن يرقى إلى جيل جديد حتى حلول  العام المقبل.

فولكس واجن أماروك

وفي الوقت نفسه، تعاون القسم الأسترالي للشركة مرة أخرى مع شركة الهندسة المحلية ووكينشو Walkinshaw لتصميم الإصدار الخاص المذهل من طراز W580X الجديدة.

فولكس واجن أماروك

وتم تزويد السيارة بعدة أنظمة للتعليق والرفع لتحسين وظائفها على الطرقات الوعرة، جنبا إلى جنب مع مخمدات ثنائية الأنبوب مُحسَّنة وعجلات مطروقة مقاس 18 بوصة ملفوفة في إطارات لجميع التضاريس داخل أقواس عجلات متضخمة.

أضافت شركة فولكس واجن  بالتعاون مع واكنشو أيضاً، ميزات أخرى مثل حماية إضافية للجزء السفلي وشريط إضاءة LED.

تستمد السيارة أماروك W580X الجديدة قوتها من محرك V6 مزدوج التوربوديزل سعة 3.0 ليتر يضخ 255حصانًا وعزم دوران يبلغ 580 نيوتن متر.

كما تعتمد على نظام دفع رباعي بدوام كامل، مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات.

أماروكW580X

تتوقع من إصدار خاص متطور لفولكس واجن، فإن الشاحنة محملة بالمزيد من المعدات والتجهيزات، من المصابيح الأمامية ثنائية الزينون المزودة بمصابيح LED تعمل أثناء النهار إلى التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة.

أماروك

فضلاً عن كل الأدوات الأساسية و المقاعد الأمامية المُدفأة وكذلك الحصائر الأرضية المطاطية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

أماروكW580X

ولتحسين الصفقة، أضافت فولكس فاجن ووكينشو تنجيدا مخمليا أثناء تعديل المظهر الخارجي بمرايا سوداء ومصد خلفي بالإضافة إلى شبكة أمامية أعيد تصميمها.

قد يكون هذا هو آخر تحديث للجيل الأول من أماروك، حيث تم التأكيد رسميا على إطلاق الشاحنة الصغيرة الجديدة بالكامل التي تتخذ من فورد رانجر Ford Ranger مقراً لها في العام المقبل.

ستقوم Blue Oval بتجميع السيارة في جنوب إفريقيا، وتشير بعض الشائعات إلى أن إصدارا موجهًا للأداء يمكن أن يكون بمثابة مكافئ لشركة فولكس واجن لطراز رينجر رابتور.

أهم المقالات