نوفمبر 11, 2022

فولفو EX90 الكهربائية بالكامل: مجموعة من المزايا والخدمات ترتقي بتجربة القيادة

أعلنت فولفو عن إطلاق سيارتها الرياضية الجديدة متعددة الاستعمالات من طراز EX90 في العاصمة السويدية ستوكهولم وسيتم طرحه في سوق الإمارات العربية المتحدة في عام 2024، في خطوة تشكل بداية مرحلة جديدة للشركة في عالم السيارات الكهربائية مع مجموعة واسعة من المزايا والخدمات التي ترتقي بتجربة القيادة إلى مستويات جديدة.

فولفو EX90 الكهربائية

تُعد فولفو EX90 الخيار الأمثل لاعتماد نمط حياة مستدام، بفضل تكنولوجيا السيارات الكهربائية الجديدة كلياً التي طورتها الشركة. ويمكن للسيارة قطع مسافة 600 كيلومتر قبل الحاجة للشحن مجدداً ودون إصدار انبعاثات، بحسب اختبار المركبات الخفيفة المنسق عالمياً، حيث يمكنها الشحن من 10% إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.

وتتمتع نسخة الدفع الرباعي ثنائية المحرك المتوفرة اليوم بدعم بطارية باستطاعة 111 كيلوواط ساعي واثنين من المحركات الكهربائية المغناطيسية تزودها بقوة 380 كيلوواط أو 517 حصان وعزم دوران 910 نيوتن متر. وتتكامل هذه المواصفات مع الهيكل الجديد كلياً لتوفير تجربة قيادة في منتهى الروعة والسلاسة.

وتوفر فولفو للعملاء إمكانية شراء سيارة EX90 عن طريق الإنترنت أو في صالات عرض التجزئة، بالإضافة إلى خياري الملكية المباشرة أو الاستئجار. وتأتي السيارة مزودة بتطبيق الهواتف الذكية من فولفو. ويتيح التطبيق الوصول إلى محطات الشحن العامة ودفع تكاليف الشحن وإدارة عملية الشحن الذكي من المنزل وجدولة التحديثات اللاسلكية الجديدة للبرمجيات وفتح السيارة بدون مفتاح.

وتحتوي مقصورة السيارة على شاشتي عرض مميزتين تتيحان الوصول بسهولة لجميع المزايا وتقدمان معلومات واضحة حول حالة السيارة. وتوفر السيارة نظاماً عالمي المستوى للترفيه والمعلومات ووسائل اتصال حديثة تربط السيارة بالمنزل بصورة سلسة.

توفر سيارة EX90 شاشة مركزية متطورة لنظام الترفيه والمعلومات بحجم 15 بوصة، بالإضافة إلى نظام اتصال مدمج من شبكات الجيل الخامس يعمل عند توافر هذه الشبكة. 

فولفو EX90 الكهربائية

وتدعم سيارة EX90 خاصية التوصيل والشحن، التي تتيح للسائق توصيل السيارة بمأخذ الشحن العام الذي يدعم هذه التقنية وشحنها تلقائياً، بالإضافة إلى إتمام عملية الدفع. ويمكن شحن سيارة EX90 بسرعة من خلال ميزة الشحن الذكي المتوفرة على تطبيق فولفو للسيارات، ما يعزز مستويات الاستدامة ويخفض التكاليف، إذ يمكن استخدام هذه الطاقة في وقت لاحق خلال أوقات الذروة وارتفاع الأسعار وانخفاض مستويات الاستدامة في مزيج الطاقة.

وتتصدر السيارة الجديدة قائمة سيارات العلامة السويدية بوصفها الأولى التي تضمّ جميع الأدوات الضرورية للشحن ثنائي الاتجاه، وهي تقنية تتيح للعميل استخدام بطارية السيارة كمصدر إضافي للطاقة وتزويد المنزل والأجهزة الكهربائية الأخرى بالكهرباء أو شحن سيارة كهربائية أخرى من فولفو. وتعتزم الشركة توفير الشحن ثنائي الاتجاه في المستقبل انطلاقاً من أسواق محددة.

وتُعتبر EX90 أول سيارة من فولفو تحتوي نظام دولبي أتموس الصوتي، المدعوم بنظام الصوت المحيطي الفاخر من باورز أند ويلكنز الذي يضم 25 سماعة تتوزع في مختلف أرجاء المقصورة. كما توفر السيارة تقنية فتح الأبواب بواسطة الهاتف المحمول، ما يتيح للعميل الاستغناء عن مفتاح السيارة وفتحها بواسطة جهازه المحمول.

وتم تصميم التقنية الجديدة وفق معيار النطاق فائق العرض، حيث تدعم مجموعة واسعة من علامات وطرازات الهواتف المحمولة، وتتيح للسائق مشاركة المفتاح مع العائلة والأصدقاء عند اللزوم.

فولفو EX90 الكهربائية

وتسمح تقنيات التحكم عن بعد للسائق بالانتقال بين السيارة والمنزل بمنتهى الحرية والسهولة، حيث توفر الأوامر الصوتية من خلال جوجل إمكانية قفل السيارة أو تهيئة المحرك أو تبريده دون التحرك من المنزل، بالإضافة إلى معرفة نسبة شحن البطارية.

أهم المقالات