أكتوبر 04, 2021

فولفو تسعى لتعزيز الشحن السريع في أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل

أعلنت فولفو عن تسريع عملية تطوير تكنولوجيا خلايا البطارية وإنتاجها داخل الشركة في إطار جهودها المتواصلة للتحول إلى شركة عالمية للسيارات الكهربائية بالكامل، وتهدف بذلك إلى صنع بطاريات تتيح قطع مسافة أطول ووقت شحن أقل لتلبية احتياجات العملاء في المستقبل.

وتعتزم الشركة تحقيق ذلك من خلال تحسين تقنية بطاريات ليثيوم-أيون في الجيل الثاني المرتقب من سياراتها الكهربائية، بدءاً من الطراز الكهربائي بالكامل والذي سيخلف سيارة XC90 الرائدة.

فولفو الكهربائية

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن الجيل الثالث من السيارات الكهربائية بدءاً من النسخة التالية لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم XC60 الأكثر مبيعاً، بحلول منتصف العقد الحالي. وتخطط فولفو للسيارات لزيادة نطاق المسافة المقطوعة ودمج عبوة البطارية في أرضية السيارة، حيث ستستخدم هيكل الخلية لتحسين كفاءة السيارة وزيادة صلابتها بشكل عام.

فولفو ريتشارج كونسبت

وتستعدّ فولفو للسيارات للتعاون مع شركة البطاريات السويدية الرائدة نورث فولت في المستقبل القريب لزيادة كثافة الطاقة في خلايا البطارية بنسبة تصل إلى 50% مقارنةً بتلك الموجودة في السوق. وخلال فترة لاحقة من العقد الحالي، تتطلع فولفو للسيارات إلى تجاوز عتبة 1000 واط ساعي لكل وحدة حجم من حيث كثافة الطاقة، بهدف تمكين السيارة من قطع مسافة فعليّة تبلغ 1000 كلم.

فولفو ريتشارج كونسبت

كما تتوقع الشركة تقليص الوقت المخصص لشحن البطاريات إلى النصف تقريباً بحلول منتصف العقد، بفضل استخدام تقنية أفضل في البطارية والتحسينات المستمرة للبرمجيات وتكنولوجيا الشحن السريع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هنريك جرين، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى فولفو للسيارات: “سنواصل العمل على زيادة الميزات التي سيحظى بها العملاء عند قيادتهم لسيارات فولفو الكهربائية بالكامل، فمن خلال تبسيط تصميم خلايا البطاريات ودمجها، يمكننا تخفيف الوزن والاستفادة قدر الإمكان من المساحة، ما يتيح تطبيق تحسينات كبيرة على سعة البطارية والمسافة المقطوعة ومدة الشحن”.

فولفو الكهربائية

وتزامناً مع توجّه فولفو للسيارات نحو التحول إلى شركة عالمية للسيارات الكهربائية بالكامل، يزداد اهتمامها بمفهوم الاستدامة، حيث ستحرص الشركة على زيادة طاقة بطارية سياراتها خلال العقد القادم، وستواصل عملها على خفض بصمتها الكربونية.

ويهدف تعاون فولفو للسيارات المخطط له مع نورث فولت إلى إنتاج خلايا البطاريات باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100%، في حين ستتابع الشركة العمل مع مورّدي البطاريات الآخرين لتحقيق نفس المهمة بحلول عام 2025.

فولفو ريتشارج كونسبت

وسيتم إعادة تدوير البطاريات التي انتهى عمرها الافتراضي لدى الشركات المعتمدة لإعادة التدوير والتي يمكنها توفير نظام إعادة تدوير مغلق الحلقة للمواد الأساسية لاستخدامها في البطاريات المستقبلية. كما تتيح الشراكة لمجموعة فولفو للسيارات إمكانية الاستفادة من عمليات شركة نورث فولت في إعادة التدوير.

وستُقدّم الشركة في سيارتها الجديدة التي ستخلف XC90 خاصية الشحن ثنائي الاتجاه، ما يسمح للعملاء تفريغ الكهرباء الزائدة في بطارية سياراتهم إلى شبكة الطاقة. ويعني ذلك تمكين سائقي سيارات فولفو الكهربائية من تزويد الشبكة بالطاقة عندما تبلغ أسعار إنتاج الكهرباء وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بها ذروتها اليومية، ليعاودوا شحن سياراتهم عند انخفاض تلك الانبعاثات.

فولفو الكهربائية

وأعلنت مجموعة فولفو للسيارات في وقت سابق من هذا الشهر عن تعاون مخطط له مع نورث فولت لتطوير وإنتاج بطاريات مستدامة. وسيتم تخصيص البطاريات لتشغيل الجيل الجديد من سيارات فولفو وبولستار الكهربائية بالكامل وتأمين إمدادات مستقبلية من البطاريات المستدامة اللازمة لدعم النمو.

ويدعم التعاون مع شركة نورث فولت طموح شركة فولفو للسيارات بالانضمام إلى روّاد سوق السيّارات الكهربائية الفاخرة والتحول كلياً نحو السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030. كما يُشكّل التعاون، إلى جانب الشراكات مع روّاد قطاع التكنولوجيا، خطوةً مهمةً في توسيع قدراتها الداخلية على الإنتاج والتطوير.

شاهد ايضاً: فولفو اكس سي 90 تحصل على تحديثات تقنية متطورة

أهم المقالات