أبريل 13, 2023

فورس سيتيلين سيارة دفع رباعي جديدة مع 10 مقاعد

ترجمة – هيثم يونس

تم الكشف عن سيارة فورس سيتلين Force Citiline، وهى نموذج هندي دفع رباعي يأتي بأربعة صفوف وما مجموعه 10 مقاعد أمامية حتى تتمكن من حمل فريقك بالكامل في أي وقت.

تعد فورس سيتلين سيارة جديدة كليا لعام 2023، لكنها في الواقع إصدار مختلف قليلاً عن تراكس توفان و تراكس كروزر الحاليين من شركة فورس موتورز.

في المقدمة، تشير مصابيح الهالوجين الأمامية الكبيرة أن هذه ليست من طراز جي واجن، مع كون سيتلين هى الأكثر تميزا، بفضل المصدات والرفارف والشبكة بلون الهيكل.

 يبلغ طول الهيكل 5120 ملم (201.6 بوصة)، مع قاعدة عجلات 3050 ملم (120.1 بوصة).

عند الانتقال إلى الداخل، يتمثل الاختلاف الرئيسي في تصميم المقاعد. يحتوي فورس سيتلين على 10 مقاعد مواجهة للأمام مرتبة في تخطيط 2 + 3 + 2 + 3، مما لا يترك أي مساحة للأمتعة على الإطلاق.

ومع ذلك تقترح الشركة أن سيتلين يوفر أفضل غرفة في فئتها للجميع على متنها. ومن المثير للأهتمام، أن تراكس توفان و تراكس كروزر يمكنهما حمل المزيد من الأشخاص، حيث تأتي مع 11 و 13 مقعدا على التوالي، على الرغم من أن الركاب الخلفيين سيواجهون بعضهم البعض.

يمكن الوصول إلى مقصورة فورس سيتيلين من خلال أربعة أبواب ذات حجم عادي، لذلك من الصعب الجلوس في الصف الرابع. لحسن الحظ، يمكن طي الصف الثاني بنسبة 60:40، والصف الثالث به مقعدين مما يتيح مساحة لممر صغير بينهما.

يوجد مكيف مع وحدة منفصلة للركاب الخلفيين حتى يتمكنوا من التعامل مع الظروف الجوية القاسية في الهند.

يتم تشغيل جميع الطرز الثلاثة بواسطة محرك ديزل بأربع أسطوانات سعة 2.6 ليتر بأربع من مرسيدس بنز والذي ينتج 90 قوة حصان (67 كيلو واط / 91 حصانًا)، ومع عزم الدوران البالغ 250 نيوتن متر. كما أن المحرك متصل حصريا بعلبة تروس يدوية بخمس سرعات.

يتميز شاسيه هيكل السلم بتعليق عظم الترقوة المزدوج مع قضيب التواء في المقدمة ونوابض صفائحية في الخلف. يبلغ  سعر سيارة فورس سيتيلين ما يعادل 18،430 دولار في السوق الهندية

أهم المقالات