فبراير 16, 2019

فريق مرسيدس يكشف النقاب عن سيارة الفورميولا1 الجديدة لموسم عام 2019

ينتظر العديد من متابعي وعشاق بطولة الفورميولا1 شهر شباط/فبراير من أجل معرفة السيارات الجديدة التي ستشارك لبطولة الموسم وأيضا التجارب الشتوية من أجل معرفة أداء السيارة على الحلبات ويتم ذلك في برشلونة، قام فريق مرسيدس بإطلاق سيارة W10.

بعد غياب دام ما يقارب الشهرين ونصف بدأت الحياة تعود للفورميولا1 حيث يتم ذلك من خلال استعراض كافة الفرق لسياراتها الجديدة مع استعراض التطور والفارق بين سيارة العام الماضي، تمكن فريق مرسيدس والشهير بلقب السهم الفضي من التألق منذ موسم عام 2014 وهو الموسم الذي شهد التحول لمحركات V6 الهجينة بسعة 1.6 ليتر.

سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10

تبرز سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10 وهي تستجيب للقوانين الجديدة التي تحدد الإنسيابية اللازمة للسيارات حيث أن ذلك يتطلب تصميم سيارة جديدة بالكامل وليس فقط الإكتفاء بالتعديل على تصميم سيارة الموسم السابق.

تتميز سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10 من الناحية الأمامية التي تحتوي على مقدمة متعددة الشفرات حيث أن ذلك يساعد في تأمين اختراق أفضل للهواء، الجوانب أيضا تم تصميمها بطريقة أفضل من أجل تأمين تصريف الهواء بالطريقة الأمثل خاصة عند السرعات العالية من أجل توفير التماسك الأفضل.

سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10

بالطبع عند تطوير سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10 تم الإعتناء بجهاز التعليق حيث أنه من الأمور الهامة والذي يساعد في اجتياز المنعطفات وأيضا تأمين الثبات الكافي لسيارة تتم قيادتها بسرعة تفوق 300 كم/س لعدة لفات كما أنه توجد حلبات تحتوي على منحدرات وهو ما يشكل اختبارا حقيقيا لأي سيارة.

تحتوي سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10 على محرك هجين مكون من محرك بنزين بسعة 1.6 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بمحرك كهربائي يتم شحنه من خلال عملية الكبح وهو ما يعطي دفعة إضافية من الطاقة عند الحاجة خاصة عند الرغبة في عملية التجاوز.

سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10

بالطبع ننتظر قيام سيارة فريق مرسيدس الجديدة W10 بالتجارب الشتوية الرسمية وأيضا السباق الإفتتاحي في أستراليا بتاريخ 17 مارس/آذار لعام 2019 لمعرفة أدائها الحقيقي وقدرتها على الاستمرار في المنافسة وإكمال مسيرة النجاح علما أن سيقوم كل من لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس بالدفاع عن ألوان الفريق.  

أهم المقالات