مايو 23, 2018

الحصان الثائر فيراري تعتزم إطلاق سيارة دفع رباعي تحمل شعارها

في ظل اطلاق العديد من صانعي السيارات الفاخرة والباهظة الثمن سيارات SUV يبدو أن شركة فيراري قررت الإنضمام الى الركب.

منذ فترة قريبة أطلقت شركة لامبورجيني وهي المنافسة المباشرة لفيراري سيارة SUV وهي أوروس Urus، ليس هذا فحسب بل أن شركة مازيراتي أيضا لديها طراز ليفانتي Levante وتحدثنا عن سيارة كولينان من رولز-رويس وبينتايجا من بنتلي إلا أن فيراري لن تكتفي بموقع المتفرج بل ستنافس بطراز دفع رباعي يحمل شعار الحصان الثائر.

فيراري الحصان الثائر  

صرح رئيس مجموعة فيات-كراسيلر سيرجيو ماركيوني Sergio Marchionne أن شركات السيارات تقدم لزبائنها ما يرغبون وبالتالي الخطوة القادمة هي صنع سيارة FUV التي تعني Ferrari Utility Vehicle في إشارة إلى تميزها عن بقية سيارات SUV.

في اشارة على أن فيراري لا تعرف المستحيل قامت بعمل محرك هجين لسيارتها الأسطورية F40 ومن المحتمل أن يتم تزويد سيارتها الـFUV بذات المحرك كونه لم يتوفر أية تفاصيل مؤكدة.

من المتوقع رؤية سيارة الـFUV من شركة فيراري في أواخر عام 2019 حيث أن الشركة لا ترغب في ترك زبائنها ينتظرون كثيرا أو التوجه للشراء من العلامات المنافسة لها والذي يعتبر عيبا بحقها.

كما أن سيارة الـFUV من فيراري تعتبر أول سيارة عملية من علامة الحصان الثائر حيث أن معظم سيارات فيراري يتم استخدامها للحلبات أو تبقى مركونة في المرآب بانتظار رغبة مالكها بالخروج في نزهة والاستمتاع بهدير محركها.

في النهاية شعار فيراري وهو الحصان الثائر الذي طالما ميز العلامة المذكورة هو شعار أخذه المؤسس إنزو فيراري من صديق له وهو طيار مقاتل يدعى فرانسيسكو باراكا Francesco Baracca حيث كان الشعار المذكور يزين طائرته المقاتلة وقالت والدة الطيار أن هذا الشعار سيجلب له الحظ، ظهر شعار الحصان الثائر بالخلفية الصفراء في اشارة الى لون بلدة مودينا Modena والتي هي مسقط رأس المؤسس لأول مرة على سيارة ألفا روميو المشاركة في سباقات الجائزة الكبرى في عام 1932.

فيراري الحصان الثائر

في عام 1947 ظهرت أولى السيارات المنتجة من فيراري وهي 125S والتي تزينت بشعار الحصان الثائر مع وجود العلم الإيطالي في أعلى الشعار.

أهم المقالات