يوليو 12, 2019

طراز اودي Q8 الأعلى مبيعا في الشرق الأوسط عام 2019

حقق طراز اودي Q8 أعلى مبيعات في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من عام 2019، حيث بلغت نسبتها 20% من إجمالي المبيعات في المنطقة. فيما شهدت الطرازات الرئيسية الأخرى نموا كبيرا أيضا في المرحلة الزمنية نفسها.

ومن بين الطرازات الناجحة الأخرى، أودي A8 التي ارتفعت مبيعاتها إلى 36% خلال الفترة نفسها في العام الماضي، ولا سيّما في المملكة العربية السعودية، السوق الأسرع نموا، حيث حققت ارتفاعا بنسبة 12% في إجمالي المبيعات في عام 2019.

طراز اودي Q8 الأعلى مبيعا في الشرق الأوسط عام 2019

أما بالنسبة للدول العربية، فتأتي الإمارات العربية المتحدة في صدارة أقوى أسواق أودي في الشرق الأوسط بإجمالي مبيعات 35%، تليها السعودية بنسبة 21% من إجمالي حجم المبيعات الإقليمية. أما كل من قطر والكويت ولبنان، فتأتي في المرتبة الثالثة في المنطقة بالنسبة لمبيعات أودي بمتوسط حصة سوقية 11% في كل منها.

ومع اقتراب طرح الطرازات الجديدة  Audi Q3، وA6 45k، وRS 5 Sportback، وفئة e-tron، تتوقع أودي الشرق الأوسط ارتفاع مبيعاتها خلال النصف الثاني من العام.

مواصفات طراز اودي Q8

يجمع طراز اودي Q8 بين أناقة السيارة الكوبيه الفارهة ذات الأربعة أبواب والطابع العمليّ للسيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات، وكان الطلب عليها مرتفعا منذ طرحها في المنطقة خلال الربع الثالث من عام 2018.

صممت Audi Q8 لتكون الرفيق الأمثل لأوقات العمل والراحة بفضل ما تتمتع به من تجهيزات متطورة وتقنيات اتصال شاملة وقوة متفوقة للقيادة على الطرق الوعرة. وأدى هذا المزج بين تجهيزات الفخامة والأداء إلى نمو قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إجمالًا في أودي الشرق الأوسط بنسبة 16%.

طراز اودي Q8 الأعلى مبيعا في الشرق الأوسط عام 2019

يعتبر طراز اودي Q8 المميز، الحائز على جائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018، المركبة الأبرز بين مجموعة سيارات أودي علاوة على تجسيدها لشعار أودي “التقدم عبر التكنولوجيا”. حققت هذه السيارة الفخمة من فئة الصالون، والمتوفرة الآن بمحركي V8 وV6، نمواً بنسبة 36% هذا العام في المنطقة، وخاصةً في المملكة العربية السعودية، التي تستأثر بـ26% من إجمالي مبيعات هذا الطراز في المنطقة.

وفي الوقت الراهن، تشكِل مبيعات الفئة Q أكثر من 50% من إجمالي حجم مبيعات أودي في الشرق الأوسط.

أهم المقالات