يناير 23, 2020

لكزس تطلق سيارتها جي إكس أوفرلاند الاختبارية على الطرق الوعرة

في معرض مونتريال للسيارات بكندا، الذي تتم إقامته في الوقت الحالي بين 17 إلى 26 من شهر يناير الجاري، كشفت شركة لكزس عن سيارة اختبارية جديدة مثالية على الطرق الوعرة، مستندةً على سيارتها جي إكس المنتجة من قبلها.

على خطا سيارة GXOR الاختيارية التي كُشف عنها في الصيف الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية، تعرض لكزس جي إكس أوفرلاند الاختبارية، مدى ملاءمتها لسيارات الدفع الرباعي SUV، التي يمكن التخييم بها في الهواء الطلق.

تستمد السيارة قوتها من محركها V8 الذي يعمل بالبنزين بسعة 4.6 ليتر، وبقوة 301 حصان مع عزم دوران 446 نيوتن متر.

المحرك القوي متصل بناقل حركي أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، ونظام دفع رباعي، مع نظام التحكم النشط بالسرعة A-TRAC.

تتميز السيارة بالمقصورة الداخلية الغنية بالجلود الحمراء، مع لمسات من الألمنيوم والخشب، ونظام ترفيهي بالمقاعد الخلفية، مع احتواءها على نظام صوتي محيطي رائع يعتمد على 17 مكبراً للصوت.

كما أن سيارة جي إكس أوفرلاند الاختبارية، تظهر مجسدة فكرة التخييم الفاخر. وزودت السيارة بعجلات فريدة من نوعها تلائم الطرق الوعرة، مع إطارات Toyo Open country، فضلاً عن احتوائها على نظام تعليق مخصص لتوفير راحة أكبر على الطرق الوعرة.

تمنح السيارة سائقيها مزايا القدرة المحسنة على كافة التضاريس، كما يمكن إضافة المصد الأمامي المميز والدروع الكاملة على جوانبها.

في النهاية تحصل سيارة جي إكس أوفرلاند الملائمة للطرق الوعرة على نظام تعليق ديناميكي حركي، وشاشة بانورامية لعرض ما تنقله كاميرا تكشف ما يحدث بمحيط السيارة.

أهم المقالات