أبريل 13, 2015

لكزس NX توربو 2015.. تصميم رياضي جريء يخطف الأنظار

بعد مرور أكثر من عقد من الزمن تربعت خلاله على عرش مركبات الكروس أوفر الفاخرة مع مركبتها ذات الحجم المتوسط لكزس RX 300، ها هي لكزس تنجح من جديد في تحقيق نقلة نوعية في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات مع مركبة لكزس NX 200t الجديدة بالكامل.

وتجمع مركبة لكزسNX المزودة بشاحن توربيني، والمستوحاة من المركبات عالية الأداء، بين خبرة السباقات التي يتمتع بها فريق الهندسة ولمسة الفخامة من لكزس، من خلال تصميمها الرياضي المثير، لإرساء معايير جديدة في عالم المركبات.

تعتبر لكزس NX 200t مركبة كروس أوفر تجمع بين الأداء والعديد من التقنيات المتفوقة وجاذبية التصميم، ما يعزز من الرغبة في اقتنائها. وتتجلى فخامة المركبة في الاهتمام بأدق التفاصيل حتى وإن كانت صغيرة لأهميتها في صنع فارق كبير، مثل الإضاءة الترحيبية وملمس المفاتيح والجوانب الأخرى المبتكرة التي من شأنها إرساء معايير جديدة لطرازات لكزس المستقبلية.

وتمتاز مركبة200t NX، التي تبدو كمركبة رياضية أكثر من كونها مركبة متعددة الاستخدامات، بالعديد من المزايا التي يتم اعتمادها لأول مرة في مركبات لكزس، بما في ذلك مقابض الأبواب الخارجية التي لا تحتوي على ثقب لوضع المفتاح ونظام طي مسند وظهر المقاعد الخلفية المجزأة بنسبة 60:40 كهربائياً ورأس المحرك المرتبط من خلال الاسطوانات بنظام عادم متكامل مدمج ومتشعب بالإضافة إلى إمكانية الشحن اللاسلكي للهواتف والأجهزة المحمولة التي تتوافق مع هذه التقنية، فضلاً عن واجهة نظام التحكم باللمس الجديد من لكزس “RTI” ونظام التحكم بالمسننات التفاضلي (الدفرنس) مسبق التحميل لعزم الدوران.

إذن، لقد ابتكرت لكزس بنية هيكلية جديدة بالكامل لأول محرك لها مزود بشاحن توربيني ويعمل بالبنزين. وقد تم إخضاع المحرك الجديد المزود بشاحن توربيني، رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بنظام الحقن المباشر، للاختبار بشكل مكثف على مختلف ظروف الطريق وفي ظل أحوال الطقس القاسية، لينتج المحرك التوربيني 235 حصانا مع تعزيز كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود عند عزم الدوران منخفض السرعة.

للمزيد من المعلومات المذهلة، شاهدوا الفيديو الخاص بعالم السيارات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات