ديسمبر 28, 2018

لكزس UX الجديدة: كروس أوفر مدمجة وفاخرة

تمثل السيارة الجديدة كليا لكزس UX الجديدة للعام 2019 إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة الفاخرة، إذ تجمع بين عناصر التصميم الجذابة وأحدث مستويات الرفاهية وأجدد تقنيات السلامة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية.

لقد تم تصميم لكزس UX لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري لشخصية المستكشف الشغوف بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة. كما صُمِّمت بهدف جذب العملاء الباحثين عما هو جديد وشيق، بحيث حرصت لكزس على تغيير الصورة النمطية لفئة الكروس أوفر، وتقديم سيارة تمتلك ميزات السيدان من حيث مستويات الأداء وقدرات المناورة الاستثنائية.

وها هي شركة عبد اللطيف جميل، وكيل علامة لكزس في السعودية، تطلق لكزس UX الجديدة كليا للعام 2019 في المملكة.

معنى الاسم

تم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. ويعكس مهمة السيارة التي تجمع بين كونها مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة Urban وسيارة كروس أوفر المناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات.

وبهذا فقد تم تصميم سيارة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها سيارات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة الكروس أوفر المدمجة الفاخرة.

لكزس UX الجديدة كروس أوفر مدمجة وفاخرة

مواصفات لكزس UX الجديدة

لكزس UX لعام 2019 هي أول سيارة يتم تصنيعها بالاعتماد على قاعدة العجلات الجديدة لفئة السيارات المدمجة (GA-C)، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، ليمنح السائق تجربة قيادة أكثر تفاعلية.

تعمل لكزس UX بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر، يولد قوة 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر، ويقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر DCVT.

وبالجمع بين مقاعد الصمامات المتطورة المصقولة باستخدام الليزر مع مآخذ الوقود الجديدة كلياً، فإن هذا المحرك الذي يعمل أيضاً بتقنية D-4S لحقن الوقود، يُعَد من أحد المحركات الأكثر كفاءة. كما تعزز إضافة تقنية توقيت الصمامات المتغير – الذكي باستخدام مُولِّدٍ كهربائي (VVT-iE) على جانب المأخذ، من قدرات القيادة وتقلل الانبعاثات في الوقت نفسه.

وتأتي UX مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته.

لكزس UX الجديدة كروس أوفر مدمجة وفاخرة

كما تقدم السيارة عددا من المزايا الجديدة مثل الإضاءة لمقبض توجيه شفرات تدفق الهواء، والتصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات، ونظام التحكم بالشاشة والمجموعة الصوتية الأول من نوعه في لكزس والمتواجد في مسند راحة اليد.

كما تشمل المزايا المتطورة: شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.25 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي GPS وغيره.

وتشتمل السيارة على مزايا إضافية، مثل المقاعد الكهربائية الأمامية والقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، فضلاً عن مقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40 مع حاملات للأكواب، وباب خلفي يمكن فتحه أوتوماتيكيا من خلال مستشعر لحركة القدم من دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

أهم المقالات