سبتمبر 23, 2022

تقرير: قل وداعًا لمحرك V10 في خليفة سيارة لامبورجيني هوراكان القادمة

قدّر تقرير إعلامي إمكانية استبدال السيارة الخارقة لامبورجيني هوراكان بأخرى هجينة تستغني عن محرك V10، وذلك في إطار خطة الشركة الإيطالية للتحول إلى الكهرباء وتعزيز تشكيلة طرازاتها الكهربائية.

ونظرًا لأن Audi R8 التي تشاركها هوراكان منصتها، في طريقها للخروج، فمن المحتمل أن يتم نقل هوراكان لمنصة محدثة بدلاً من منصة جديدة تمامًا لتوفير المال. هذا مهم ، لأن لامبورغيني تحتاج إلى موارد لتطوير نظام نقل الحركة الجديد تمامًا. نعم ، بدأت الشركة الإيطالية أخيرًا في تبني الشاحن التوربيني والتكنولوجيا الهجينة، ولكن بطريقتها الخاصة.

سوف تستخدم السيارة محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مشابه لمحرك أوروس، ولكن كما هو الحال في استبدال أفينتادور، سيتم إقرانها بمحرك كهربائي محوري التدفق. على عكس المحركات الكهربائية الكبيرة المستخدمة في السيارات الكهربائية مثل تسلا موديل أس، فإن هذا المحرك “المسطح” يناسب بين المحرك وناقل الحركة ويعمل تقريبا مثل الشاحن الكهربائي.

سيستخدم محرك V8 الكهرباء لتعزيز الأداء حتى 7000 دورة في الدقيقة، عند هذه النقطة، ستأتي الشواحن التوربينية لتوفر طاقة إضافية تصل إلى 10000 دورة في الدقيقة.

تشتهر لامبورجيني إلى حد ما بمخالفتها للاتجاه السائد اليوم. على سبيل المثال، يستخدم أول هجين للعلامة التجارية سيان  FKP37، مكثفا فائقا بدلاً من البطارية لتخزين الطاقة. وفقًا للتقرير يتطلب محرك V8 الجديد الفريد رأس مال تطوير كافيا بحيث تقوم لامبورجيني على تحديث منصة هوراكان بدلاً من استبدالها تماما.

على الرغم من أن هوراكان ليست فقيرة فيما يتعلق بهيكلها، لكن توقع أن يكون النموذج الهجين البديل أطول قليلاً لاستيعاب عبوة البطارية، مع الحفاظ على الوزن منخفضا وخفة الحركة. وما إذا كان سيقدم الطراز الهجين أي نوع من الشحن الإضافي أم لا، لا نعرفه حتى الآن.

أثبتت هوراكان أن لامبورجيني تعرف كيف تصنع سيارة خارقة بمواصفات منافسة وعلينا أن نرى كيف ستستوعب البطاريات الثقيلة مع الحفاظ على معاييرها من خفة الوزن والرشاقة والقوة.

 قد يكون محرك V10 في طريقه للخروج ولكنه لا يزال يخدم السيارة الخارقة وأصحابها وحتى مجتمع التوليف بشكل كبير. شيء واحد مؤكد هو أن الشواحن التوربينية ذات الكفاءة من 7000 إلى 10000 دورة في الدقيقة أصبحت مثيرة للغاية للاهتمام.

قد يهمك: شاهد جلسة تصوير مذهلة لسيارة لامبورغيني هوراكان بعدسة “كونال”

أهم المقالات