مايو 05, 2023

سيارة هيونداي إكستر الجديدة تظهر لأول مرة قبل الكشف عنها رسميا

ترجمة – هيثم يونس

تم الكشف عن سيارة هيونداي إكستر Hyundai Exter أس يو في الجديدة قبل ظهورها لأول مرة، حيث تم تصوير نموذج أولي غير مخفي تمامًا للسيارة القادمة متوقفة على مرأى من الجميع في سيول، كوريا الجنوبية.

من المقرر أن تظهر السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات (SUV) التي تعمل بمحرك أحتراق ICE في سوق الهند هذا الصيف، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هيونداي تخطط لتصديرها إلى الأسواق الناشئة الأخرى.

تم التقاط إكستر على الطرقات العامة ليلة الثالث من مايو، و على عكس النموذج الأولي المموه بشدة، يكشف هذا المشهد الأخير عن تصميم إكستر كاملا باستثناء ملصق “بدون صورة” على النوافذ الجانبية وغطاء واقٍ أبيض متواضع يغطي المصدات والمرايا ومقابض الأبواب .

 يبرز النموذج الأولي المعروض في شكله النهائي الجاهز للإنتاج، للكروس المدمجة عناصر التصميم البارزة مع رسومات LED على شكل H، ومصابيح أمامية مقسمة، ومصد حديث وعجلات صغيرة.

 يشبه المظهر الجانبي سيارة هيونداي موفاسا الأكبر حجماً مع كسوة بلاستيكية مربعة حول أقواس العجلات.

 في الخلف يتميز إكستر بتعليق صغير، ومصابيح خلفية على  غرار طراز أودي كيو 2، ولوحة سوداء تربط الزجاج الخلفي بالنوافذ الجانبية للحصول على تأثير “السقف العائم”.

تشير نسب إكستر إلى أنها تستند إلى منصة K1، التي تمت مشاركتها مع أكيورا وجراند آي 10 نيوس وآي 10 في الهند، وهيونداي كاسبر في كوريا.

على الرغم من كونها أطول من هذه الطرز، إلا أنها لا تزال أقصر من الطراز فينيو (3،995 مم أو 157.3 بوصة) ويتم وضعه للتنافس في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ضد منافسين مثل سوزوكي إجنيس وتاتا بانش و ماهيندرا كيه يو في 100

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الهندية، قد تقدم هيونداي إكستر القادمة خيارين لتوليد القوة: محرك بنزين بسعة 1.2 ليتر ينتج قوة 82 حصانًا (61 كيلو واط / 83 حصانًا) ومحرك بنزين 1.0 ليتر بشاحن توربيني ينتج 99 حصانًا (74 كيلو واط). / 100 PS)، مع احتمال وجود متغير جي إن جي CNG في المستقبل.

سيتم نقل الطاقة إلى العجلات الأمامية إما عن طريق ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

من المقرر أن يبدأ إنتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في النصف الثاني من هذا العام، ومن المقرر مبدئيًا إطلاقها في الهند في أغسطس 2023.

أهم المقالات