أبريل 27, 2023

الكشف عن هيونداي إلنترا إن 2024 قبل طرحها في الأسواق العالمية 

ترجمة – هيثم يونس

بعد الكشف عن طراز إلنترا / أفانتي Elantra / Avante المحدث مؤخرا، كشفت هيونداي Hyundai للتو عن طراز إلنترا إن N 2024 الذي يركز على الأداء لإظهار تصميمها القوي في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2023، بعد أقل من عامين من ظهور النسخة الأصلية لأول مرة.

ظهرت السيارة الرائدة في الأداء إلنترا إن 2024 المحسنة لأول مرة في الصين قبل إطلاقها في الأسواق العالمية حيث سيتم بيعها تحت أسماء مختلفة

الواجهة الأمامية لسيارة السيدان الرياضية تتبني غطاء محرك ومصابيح أمامية معاد تصميمهما، تأتي ضمن إصدار جديد من مجموعة الهيكل الخاصة بـالفئة إن N والتي تشير إلى أوراق اعتماد الأداء الخاصة بها.

بالإضافة إلى ميزة جديدة أخرى هي العجلات المعدنية مقاس 19 بوصة، مع خمسة ثقوب مستديرة تذكرنا بشعار ألفا روميو وشعارات إن N السوداء على أغطية الوسط.

كما يبرز المظهر المستوحى من رياضة السيارات من خلال الفاصل الأحمر والتنانير الجانبية وإمتدادات المصد الخلفي، والتي تتناقض مع العناصر السوداء على المصدات .

يحيط اللون الأسود بالمنافذ الكبيرة والشبك الأقل نحافة في المقدمة، بينما يتوسع إلى قسم أكبر بكثير في المصد الخلفي.

 يحتفظ الطراز أيضا بالجناح الخلفي الأسود والناشر وأنابيب العادم المزدوجة.

سلطت هيونداي الضوء على التحديثات المرئية في الصور ومقاطع الفيديو الرسمية، حيث تظهر إلنترا إن، بجانب نسخة السباق.

ستزود هيونداي إلنترا إن  2024بمحرك توربو 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات يمنح قوة 286 حصان (213 كيلو واط / 289 حصان) و 392 نيوتن متر من عزم الدوران.

تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات بمساعدة ترس تفاضلي إلكتروني محدود الإنزلاق.

 يسمح هذا الإعداد بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 5.3 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة (155 ميلاً في الساعة).

يتم الجمع بين مجموعة نقل الحركة القوية ونظام التعليق والمكابح الخاصة بـإلنترا إن، على الرغم من أنه يمكن تعديل إعداد الهيكل للحصول على ديناميكيات قيادة أكثر قوة.

من المتوقع أن تظهر هيونداي إلنترا إن 2024 لأول مرة في أمريكا الشمالية في وقت لاحق من هذا العام إلى جانب متغيرات إلنترا الأقل. سيكون الطراز متاحًا أيضا في كوريا باسم أفانتي إن.

 

أهم المقالات