أبريل 06, 2023

الكشف عن هيونداي سوناتا 2024 بتصميم جريء وتحديثات مذهلة ودفع رباعي لأول مرة

كتابة: هيثم يونس

كشفت هيونداي عن سيارة سوناتا الجديدة لعام 2024 Hyundai Sonata بتصميم جريء لافت للنظر مع الكثير من التحديثات، كما ومن المتوقع أن تطرح سوناتا 2024، المحدثة السيدان متوسطة الحجم التي ستنافس تويوتا كامري، بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) للمرة الأولى.

تلتقط سوناتا 2024 فلسفة التصميم الرياضي الحسية للعلامة التجارية، وهي مستوحاة من الجيل الثاني من طراز كونا باعتماد شريط إضاءة LED كامل العرض في المقدمة، وتأتي المصابيح الأمامية الرئيسية مخفية في الجزء العلوي من مآخذ الهواء وربطها بشبكة أعرض وخطوط أكثر حدة ودراماتيكية.

قامت هيونداي بأكثر من مجرد تعديل الواجهة الأمامية لسوناتا. كما أنها صنعت غطاءً جديدًا له مع خطوط شخصية أكثر حدة وضوحا.

بالإضافة إلى ذلك، تمتاز سيارة سوناتا الرياضية المحسّنة باللون الأسود بتزيين الجزء السفلي من الجسم وتضم مجموعة من الميزات الفريدة في الخلف. وتشمل هذه غطاء صندوق الأمتعة وشريط إضاءة LED.

تحتوي طرازات N Line أيضا على كاتم صوت مزدوج جديد وعجلات مميزة مقاس 19 بوصة.

تم إجراء العديد من التعديلات على مقصورة سوناتا، التغيير الأكثر وضوحا هو إعداد مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة، وكلاهما موجود داخل شاشة منحنية بانورامية تخرج من لوحة القيادة.

تشير هيونداي إلى أن المقصورة الداخلية لسيارة سوناتا 2024 قد تمت ترقيتها أيضًا “من أجل تجربة ركاب محسّنة مع مجموعات ألوان داخلية أنيقة لتعزيز الشعور بالتميز والشخصية المتميزة في آن واحد.

سيتم تشغيل سوناتا الجديدة بالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر والذي يعمل بشاحن توربيني سيأتي بشكل قياسي بقوة 290 حصان وعزم دوران (421 نيوتن متر) وسيحل محل محرك الشحن التوربيني سعة 1.6 ليتر المعروض في بعض الأسواق.

 سيتم الكشف عن سيارة هيونداي سوناتا 2024 بالكامل خلال معرض سيول للتنقل الذي يستمر من 30 مارس الجاري إلى 9 أبريل المقبل، ومن المرجح أن تظهر لأول مرة على الأراضي الأمريكية في معرض نيويورك الدولي للسيارات في 6 أبريل القادم.

 

 

أهم المقالات