أغسطس 29, 2019

سيارات أستون مارتن الكلاسيكية تباع بالملايين وتحطم الأرقام القياسية

مجموعة مميزة من أفخر سيارات أستون مارتن الكلاسيكية الرياضية تم بيعها بملايين الدولارات الأمريكية محطمة الأرقام القياسية، وذلك خلال مزاد “أمسية مع أستون مارتن” الذي نظمته دار “آر إم سوذبي” الشهيرة في مدينة مونتيري الأمريكية.

ضم المزاد باقة متنوعة من أشهر سيارات استون مارتن حيث تنافس نخبة من أبرز جامعي السيارات على مستوى العالم على اقتناء مجموعة من أفخر السيارات الرياضية الكلاسيكية التي ابتكرتها العلامة البريطانية على مر العقود.

تألقت سيارة أستون مارتن دي بي 5 طراز 1965 المعروفة باسم “سيارة جيمس بوند”، والتي تم تصميمها خصيصا واستخدامها في الترويج لفيلم “ثاندر بول”، حيث تم بيعها بسعر نهائي بلغ 6,385,000 دولار أمريكي.

وكان التقدير المبدئي لسعر هذا الطراز يتراوح بين 4 و6 ملايين دولار أمريكي، ولكنها تخطت كل التوقعات لتؤكد على الشعبية الواسعة التي تتمتع بها هذه السيارة، والتي سجّلت رقما قياسيا جديدا لتصبح أغلى سيارة “دي بي 5” تُباع في مزاد علني.

وشهد المزاد العلني مفاجأة أخرى تمثلت في بيع سيارة “دي بي 5 شوتينج بريك” طراز 1965 بسعر نهائي بلغ 1,765,000 دولار أمريكي.

سيارات أستون مارتن الكلاسيكية تباع بالملايين وتحطم الأرقام القياسية

الاهتمام الكبير في سيارات أستون مارتن الكلاسيكية

في هذه المناسبة، أكد الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة أستون مارتن آندي بالمر أن “الشغف الكبير الذي أبداه جامعو وعشاق السيارات خلال هذا المزاد يبرهن على الاهتمام العالمي الكبير الذي تتمتع به السيارات الرياضية الفاخرة التي تنتجها أستون مارتن. ولطالما سجلت ’أستون مارتن لاجوندا‘ حضوراً قوياً في سوق السيارات البريطانية على مدى قرن من الزمن”.

وأضاف: “تستند الشهرة الواسعة التي نتمتع بها اليوم إلى تميزنا في مجالات التصميم والهندسة والإتقان منقطع النظير في تصنيع السيارات، ولا شك أننا لم نكن لنحقق هذا الحضور القوي لولا تاريخنا الحافل في تصنيع مجموعة من أشهر الطرازات التي ساهمت في إرساء النجاح اللافت الذي أحرزته علامتنا في الوقت الحاضر. وبفضل الجهود المتميزة التي بذلتها دار ’آر إم سوذبي‘، فقد نجح هذا المزاد بتسليط الضوء على تراث أستون مارتن الغني حتى عام 2019. وأنا أتطلع لتنظيم مزيد من المزادات في المستقبل بالتعاون مع قسم العمليات الخاصة لدى أستون مارتن”.

سيارات أستون مارتن الكلاسيكية تباع بالملايين وتحطم الأرقام القياسية

بدوره، قال المتخصص بشؤون السيارات في دار “آر إم سوذبي” بارني روبريشت: “تشرفنا بعرض سيارة جيمس بوند الشهيرة من طراز ’دي بي 5‘ بالتعاون مع شركائنا في أستون مارتن وقسم العمليات الخاصة التابع لها. ونحن سعداء بالنتائج الرائعة التي حققها هذا المزاد، ونفخر بأنه شهد تسجيل رقم قياسي جديد لأغلى سيارة ’دي بي 5‘ تُباع في مزاد علني، ما يبرهن على الاهتمام الواسع بهذه السيارة والحماس البالغ تجاهها قبل انطلاق المزاد، ما يعزز حضورها القوي باعتبارها ’السيارة الأشهر على مستوى العالم‘، فضلاً عن الاحترام الكبير الذي يكنه جامعو السيارات تجاه علامة أستون مارتن الرائدة”.

أهم المقالات