مايو 20, 2018

تعرف على مجموعة كارول شيلبي للسيارات المميزة

عندما نسمع إسم شيلبي Shelby فإنه يتبادر إلى أذهاننا مباشرة سيارة موستانج ذات تصميم شرس وأداء خارق.

إلا أنه إسم شيلبي يعود إلى أحد معدلي السيارات ويدعى كارول شيلبي Carol Shelby كان قد اشتهر بتعديل وتصميم سيارات للسباقات حيث أن شعبية سباقات السيارات كانت مزدهرة في فترة الستينات من القرن الماضي الأمر الذي مكنه من إحراز نتائج مذهلة، من ضمن هذه السيارات هي شيلبي دايتونا كوبيه التي تمكنت من التفوق على فيراري 250 GTO.

شيلبي كوبرا

سيتم بيع السيارات التي كانت في مجموعة كارول البالغ عددها 24 سيارة في كونيتيكيت Connecticut حيث ستقام الفعالية يوم الثالث من حزيران لعام 2018 أي أنه بإمكان جامعي السيارات المحظوظين ضم سيارات إستثنائية إلى مجموعاتهم.

شيلبي كوبرا

الجدير بالذكر أن بعض من السيارات المعروضة للبيع ليست كلها من فورد بل يوجد سيارات من مجموعة كرايسلر وأيضا من جنرال موتورز.

من أبرز السيارات المعروضة للبيع في المزاد هي شيلبي GT 500 التي هي عبارة نسخة معدلة من فورد موستانج تعود لعام 1969.

شيلبي كوبرا

تضم المجموعة بعض من السيارات الإختبارية التي لم تسلك خط الإنتاج منها سيارة بيك-أب كان من المفترض أن تكون سيارة مميزة وأيضا دودج داكوتا شيلبي Dakota Shelby لم ترى النور أيضا للأسف.

شيلبي كوبرا

من السيارات المميزة في تشكيلة سيارات كارول شيلبي هي سيارة Series 1 التي قام بتصميمها بنفسه من الصفر حيث أنه طلب من شركة أولدزموبيل Oldsmobile تزويده بالمحركات لهذه السيارة وكان المحرك بسعة 4.0 لتر ويتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 وينتج 320 حصان، تم إنتاج 249 سيارة فقط بسبب العديد من المصاعب التي واجهها مصمم السيارة.

شيلبي كوبرا

تضم المجموعة المميزة سيارة رودستر AC Cobra المزودة بمحرك بحجم 7.0 لتر، هي سيارة مميزة بالأساس فكيف لو كانت سيارة لشخص مميز.

تضم المجموعة سيارة كرايسلر تعود إلى العام 1935 وفورد T إنتاج عام 1927 ولينكولن كونتينينتال عام 1967.

يذكر أنه هناك سيارة قام شخصيا بالإشراف عليها قبل وفاته عام 2013 وهي Shelby GT500 والتي كانت تنتج أكثر من 660 حصانا.

أهم المقالات