سبتمبر 29, 2015

رينج روڤر تحتفل بـ45 عاما من الفخامة والابتكار

احتفلت رينج روڤر بمرور 45 عاماً على تأسيسها هذا الصيف. ويأتي هذا الحدث تتويجاً لسلسة من النجاحات في صناعة أكثر السيارات رباعية الدفع فخامة وجاذبية في العالم.

وترافقت المناسبة مع قيام لاند روڤر بالكشف عن سيارة رينج روڤر جديدة متميزة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر مارس، هي الإصدار الحصري “SVAutobiography”، حيث تمثّل بلوغ إنتاج ستة ملايين سيارة من لاند روڤر بإصدار سيارة “فوغ SE”، التي ستدخل خط الإنتاج في شهر إبريل.

وقدّمت رينج روڤر خلال الـ 45 سنة الماضية سلسلة من الابتكارات الأولى من نوعها في عالم السيارات، وشهدت تطوّراً إلى السيارات رباعية الدفع المتميزة التي نعرفها اليوم. وإلى جانب تقديم مجموعة من التقنيات الحديثة التي أصبحت معايير للقطاع فيما بعد، كان النموذج الكلاسيكي الأصيل الذي أشير إليه بأنه “التصميم الصناعي المثالي”، أول سيارة تسجل حضوراً في متحف اللوفر في باريس.

يتربع الإصدار الحديث من رينج روڤر من الجيل الرابع على قمّة منتجات لاند روڤر، ويجمع بين أعلى قدرات القيادة على الطرق الوعرة في هذه الفئة مع محركات بنزين وديزل وهجينة متطورة للغاية لتوفير مزيج رائع بين النقاء والراحة والقدرة.

وجمعت سيارة رينج روڤر الأصلية عام 1970 ميّزاتِ راحةٍ عاليةٍ وقدرة تحكم لا تضاهى للتعامل مع التضاريس الصعبة هي الأولى في عالم السيارات، فيما حافظت الأجيال اللاحقة على هذه السّمات لكسب الصدارة في عالم السيارات رباعية الدفع الأكثر جاذبية وقدرة.

أما الطراز الحالي من الجيل الرابع والذي أُطلق في عام 2012، فكان الأول عالمياً في استخدام الألمنيوم، وجاء الهيكل مصنوعاً كلياً من الألمنيوم الخفيف، ما ساهم في تعزيز مكانة مجموعة التشكيلة.

وتتيح سيارة “SVAutobiography” مستوى جديداً من التصميم المتطور وتقدم تشكيلةً جديدة من خلال قسم عمليات السيارات الخاصة في لاند روڤر. وهي الأكثر رفاهية والأقوى ضمن سلسة منتجات رينج روڤر خلال تاريخها البالغ 45 عاماً، وهي متوفرة بمحرك البنزين ثماني الأسطوانات V8 بقوة 550 حصان مع لوني طلاء. ويصادف هذا العام أيضاً الذكرى الحادية والعشرين لإطلاق تصميم “أوتوبيوغرافي” الحصري.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

أهم المقالات