مايو 07, 2023

’جي إم سي‘ تعزّز قدرات المهام الثقيلة مع أول ’سييرا HD AT4X‘ على الإطلاق

ارتقت ’جي إم سي‘ للمرّة الأولى بالفئات الرئيسية لشاحنات البيك-أب المخصَّصة للدروب الوعرة عبر طرازَي ’سييرا 1500 AT4X‘ و’كانيون AT4X‘ الفخمين بالقدرات العالية.

واليوم، أعلنت ’جي إم سي‘ عن خطوتها التالية بهذا المجال مع أول ’جي إم سي سييرا HD AT4X‘ على الإطلاق للعام 2024 – بما في ذلك الإصدار الخاص ’سييرا HD AT4X AEV Edition‘ – وهو عبارة عن شاحنة مهام ثقيلة تُمكِّن المغامرين من المضي قُدُماً دون ترك أي شيء خلفهم.

يشتمل ’سييرا HD AT4X‘ على وضعية القيادة الجديدة Off-Road Mode المخصَّصة للدروب الوعرة. وعند تفعيلها، تقوم هذه الوضعية بتعديل مختلف معايير ضبط المركبة، مثل المكابح المانعة لانغلاق العجلات، وميّزة التحكُّم بالجر، وميّزة التحكُّم بالثبات، وذلك لأجل توفير الأداء المعزَّز أثناء المغامَرة على الدروب الوعرة.

من ناحية أخرى، تُضفي نسخة AT4X AEV Edition الاختيارية مصدّات فولاذية قوية منقوشة مع نقاط سحب مدمَجة، إضافة لتعزيز قدرات السحب بفضل وجود ونش أمامي لمنح السائق المزيد من الثقة والحماية.

كما يتضمّن هذا الإصدار ألواح حماية فولاذية للمهام الثقيلة تساعد بإبقاء العناصر الحيوية مثل تجهيزات التوجيه وعلبة نقل الحركة محمية على المسار. وتشمل الخصائص الإضافية عجلات Salta فريدة حجم 18 بوصة (457 ملماً) وشعارات خارجية بارزة ولمسات داخلية فريدة.

إلى جانب المحرّك القياسي سعة 6.6 ليتر، يوفر AT4X الجديد طاقة السحب بالشحن التوربيني عبر محرّك الديزل الاختياري نوع Duramax سعة 6.6 ليتر وذي الشاحن التوربيني. وكجزء من التعزيزات للعام 2024، يولّد هذا المحرّك قوّة قدرها 470 حصاناً مع 975 رطل-قدم من العزم، مما يوفر طاقة أكثر ضمن كامل نطاق السرعة التشغيلية.

ويقترن كلا المحرّكان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات نوع Allison مصمَّم لتعزيز طاقة وعزم وكفاءة المحرّك للحد الأقصى.

إلى جانب باقي أعضاء عائلة ’سييرا HD‘ للعام 2024، يوفر AT4X الجديد أفضل تقنيات المساعَدة بالقطر ضمن فئة المهام الثقيلة2 بالإضافة لنظام القطر المتطوّر ProGrade Trailering System الاختياري.

والنقطة المركزية في المقصورة الجديدة هي شاشة اللمس المائلة حجم 13.4 بوصة (340 ملماً) الجديدة بالكامل بنمط الجهاز اللوحي والخاصّة بنظام المعلومات والترفيه.

وتُكمّلها الشاشة المائلة القابلة للتخصيص حجم 12.3 بوصة (312 ملماً) لمركز معلومات السائق والشاشة المائلة المنعكِسة على الزجاج الأمامي حجم 15 بوصة (381 ملماً).

أهم المقالات