ديسمبر 10, 2022

تجربة سيارة جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت.. النسخة الأكثر فخامة

في تجربة جديدة مع واحدة من أفخم شاحنات البيك أب يستعرض الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت. النسخة الأكثر تطوُّراً وفخامة بفئتها، والتي  ترتقي بعلامة دينالي الفرعية الشهيرة حتى مستويات أعلى من الفخامة المترافِقة مع القدرات العالية.

جي إم سي سييرا دينالي ألتيمات

تتميّز سييرا دينالي ألتيميت بلمسات تصميمية خارجية فريدة وتجهيزات وخصائص داخلية حصرية مثل الشبك الفريد من الكروم الداكن (Vader) الحصري، والعجلات الحصرية حجم 22 بوصة المطلية باللون الأسود قليل اللمعان مع إضافات مصقولة آلياً، وشعار جي إم سي بالكروم الداكن (Vader) والإضافات الفريدة على الرفارف الأمامية والتي تحمل شعار Mount Denali. لذلك، يُعدّ دينالي ألتيميت راقياً تماماً من كال ناحية.

جي إم سي سييرا دينالي ألتيمات

إضافة لهذا، يتوفر قياسياً الباب الخلفي MultiPro سداسي الوضعيات من جي إم سي، ونظام التعليق الراقي (Denali Premium Suspension) مع ميّزة التحكُّم المتكيِّف بالركوب (Adaptive Ride Control)، وكذلك عتبات كهربائية للمساعَدة في الدخول والخروج من الشاحنة.

أما مقصورة دينالي ألتيميت الداخلية باللون العنبري الصنوبري (Alpine Umber)، فترتكز على المقصورة الفاخرة بالأساس لطرازات دينالي وترتقي بها للأفضل، وذلك مع تجهيزات بالجلد كامل الحبيبات للوحة العدّادات وألواح الأبواب وغطاء الكونسول والمقاعد، ويقترن هذا مع قشرة خشبية مفتوحة المسامات من نوع بالداو (Paldao).

جي إم سي سييرا دينالي ألتيمات

تتوفر بالمقصورة شاشة قياسية مائلة منعكِسة على الزجاج الأمامي متعدِّدة الألوان حجم 15 بوصة، وشاشة مائلة حجم 13.4 بوصة جديدة بالكامل للنظام المعلوماتي الترفيهي، وشاشة رقمية مائلة جديدة بالكامل لمركز معلومات السائق حجم 12.3 بوصة  ويترافق هذا بشكل متوازن مع خصائص تقنية بديهية مثل مرآة كاميرا الرؤية الخلفية4 مع ميّزة العرض الكامل لصورة الكاميرا.

جي إم سي سييرا دينالي ألتيمات

ولأجل الارتقاء بمستويات الراحة في كل رحلة بأفضل طريقة ممكنة من جي إم سي، توجد مقاعد أمامية جديدة بالكامل هي الأفضل بفئتها مع قابلية التحريك كهربائياً ضمن 16 وضعية وبميّزة التدليك، وكذلك نظام صوت راقٍ نوع Bose® Premium مع 12 مكبّراً وتقنية Center Point للصوت المحيطي ومضخِّم AudioPilot  وRichbass.

بالنسبة للمحرك والأداء، تأتي سييرا دينالي ألتيميت مع محرّك جي إم سي الجبّار نوع V-8 سعة 6.2 ليتر بقوّة 420 حصاناً، وعزم الدوران 623 نيوتن متر ويقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق. السرعة القصوى تصل إلى 180 كلم.

جي إم سي سييرا دينالي ألتيمات

أما أسعار جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت تبدأ من 316 ألف ريال سعودي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء والضريبة المضافة.

أهم المقالات