يناير 23, 2015

جي أم سي أكاديا 2015.. الأولوية لتجهيزات السلامة

جي ام سي اكاديا، السيارة رباعية الدفع كروس اوفر والتي تنتجها جنرال موتورز، تعود بنسختها الجديدة لعام 2015 مزودة بأحدث تقنيات السلامة التي تتضمن أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، بشكل قياسي في فئة دينالي، واختياري في SLT-1 وSLT-2.

وتستخدم أنظمة تجنب الاصطدامات كاميرا عالية الدقة مثبتة على الزجاج الأمامي لتحديد اقتراب السائق من السيارة الموجودة في الأمام بشكل كبير. كما أن هناك تنبيهات مرئية وصوتية تحذر السائق من مخاطر الاصطدام المحتملة. ويمكن للحساسات أيضاً استشعار تغيير السيارة لمسارها بدون استخدام إشارات الانعطاف، لتمنح السائق الوقت الكافي لتصحيح الانحراف.

ويأتي نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف بشكل قياسي في أكاديا دينالي وSLT-2، وهما يتماشيان مع الهندسة الذكية ومزايا السلامة التي تتمحور حول السائق، وهي تستخدم الرادار للمساعدة على مراقبة ما لا يستطيع السائق رؤيته. وعندما تدخل سيارة ما إلى المنطقة الجانبية العمياء أو تقترب من الخلف، تنبه الأنظمة السائق من الاصطدام المحتمل.

وتحتل أكاديا مركز الصدارة ضمن فئتها من خلال نظام وسادة الهواء الوسطى في الأمام. وتفتح هذه الوسادة من الجانب الداخلي لمقعد السائق وبين السائق والراكب الأمامي، لتوفر المزيد من الحماية لراكبي المقاعد الأمامية خلال الاصطدامات الجانبية.

وتندرج وسادة الهواء الوسطى الجديدة ضمن نظام السلامة الشامل الذي يساعد في حماية الركاب قبل وأثناء وبعد حوادث الاصطدام، حيث يتضمن أنظمة شد لحماية الركاب الجالسين قرب النوافذ ووسائد هواء جانبية لحماية الصدر والحوض. وتمّ تدعيم بنية الجسم بالفولاذ عالي الصلابة في عدة مناطق، والتي تتضمن عارضة من الفولاذ الصلب تمر تحت المقصورة بين عمودي الدعم الوسطيين.

وهي تستخدم كذلك فولاذاً مزدوج المراحل في مناطق معينة كالقسم السفلي من غرفة المحرك. وقد تمت معالجة هذا الفولاذ مزدوج المراحل في أفران الطلاء التي توفر سهولة الصقل وتقلل السماكة وتزيد الصلابة والقدرة على استيعاب الصدمات أكثر من سائر أنواع الفولاذ عالي الصلابة.

أهم المقالات