أغسطس 20, 2015

هيونداي توسان الجديدة كليا تعكس مفهوم الفخامة العصرية

الآن في جيلها الثالث، سوف تستمر المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة “توسان” الجديدة كلياً بتغيير التفكير الخاص بعلامة هيونداي التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط. فعبر تصميمها الجريء والرياضي، ومستويات الراحة والملاءمة العالية التي توفرها، والاستخدام الشامل للتقنيات الجديدة فيها والخيارات المتعدّدة من أنظمة توليد الحركة البارزة التي تقدّمها، فإن توسان الجديدة كلياً تشكّل التعبير الأمثل عن إستراتيجية “الفخامة العصرية” التي تتبعها علامة هيونداي التجارية.

وتأتي السيارة بمستوى التجهيزات جي إل (GL) أو جي إل إس (GLS) ويبدأ سعرها من 19,500 دولاراً أميركياً وفقاً للسوق والمواصفات. وهي تُعدّ أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV من هيونداي تتبنّى مفهوم “التصميم السائلي 2.0” البارز لدى العلامة التجارية، والذي يجمع بين التصميم المتناسق للمدينة والقساوة الخاصّة بالمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV.

1- مقصورة واسعة

تم بناء توسان الجديدة على منصّة جديدة بالكامل تمنح هذه المركبة قياسات داخلية غنية، بحيث تحافظ بذلك على تقاليد هيونداي البارزة في توفير باقة فعّالة جداً.

ويمكن للعملاء داخل المقصورة الاستفادة من المزايا المتوفرة للمرّة الأولى ضمن هذه الفئة من المركبات التي تقدّم خيار التهوية المبرّدة للمقاعد، الأمر المناسب جداً لتسهيل إمكانية العيش في المناطق ذات المناخ الحار. ويعمل هذا النظام عبر مراوح موجودة تحت وسائد المقاعد لضخ النسيم البارد بنعومة لتعزيز مستويات الراحة، بينما توفر المقاعد الكهربائية للركّاب دعماً لا يضاهى لأسفل الظهر.

أما السائق والراكب الأمامي فيمكنهما الاستمتاع بالراحة الفريدة للوسائد الطويلة للمقاعد والتي يمكن طلبها خصّيصاً مع إمكانية الضبط وفق ثماني اتجاهات بالنسبة للراكب الأمامي والسائق، مع توفر أيضاً الدعم الكهربائي لأسفل ظهر السائق وفق اتجاهين.

كما أن البنية الجديدة الأصلب للمركبة مكّنت مهندسي هيونداي من تحقيق مكاسب كبيرة في الحد من الضجيج والاهتزاز والخشونة (NVH)، مما يجعل المقصورة واحدة من بين الأهدأ والأكثر رقياً في فئتها. ويسهم الاستخدام المكثّف للمواد الماصّة في قاعدة الأعمدة A، B وC في حماية الركّاب من الاهتزازات الناتجة عن السير على الطريق، بينما تم تركيب حشوات جديدة عالية الكثافة ومقاومة للصوت في الألواح الوسطية والخلفية للأرضية للحد من دخول الصوت الخارجي والضجيج.

2- المحركات >>>

أهم المقالات