أغسطس 19, 2015

جائزة لكزس للتصميم 2016.. شارك لتوقع الأفضل

أعلنت شركة لكزس العالمية عن فتح باب المشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2016. وتهدف هذه المسابقة العالمية للتصميم، والتي أطلقت لأول مرة في العام 2013، إلى رعاية الأفكار المبتكرة التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع من خلال دعم الجيل الجديد من الشباب المبدعين من جميع أنحاء العالم.

وستدور نسخة العام 2016 من جائزة لكزس للتصميم حول موضوع “التوقعات”، إذ تسعى لكزس جاهدة إلى تطوير منتجات وخدمات عن طريق توقع تطلعات واحتياجات الناس والمجتمع بشكلٍ استباقيٍ، ولذلك فإن على المتقدمين لجائزة العام 2016 تقديم تصاميم مبتكرة يمكنها ترجمة جوهر موضوع الجائزة بشكل فريد.

وتوفر جائزة لكزس للتصميم الفرصة لـ12 متسابقاً ممن يصلون إلى التصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2016. كما سيتلقى أربعة أشخاص ممن نجحوا في الوصول إلى المراتب المتقدمة الدعم من مستشاري التصميم العالميين لتطوير نماذجهم وأعمالهم. وستشهد هذه النسخة من المسابقة زيادة الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية إلى 3 ملايين ين ياباني (24 ألف دولار أمريكي تقريباً).

وسيعرض مبدعو النماذج الأربعة تصاميهم في أسبوع ميلانو للتصميم 2016 في الجناح المخصص لشركة لكزس، وذلك قبيل الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، والذي سيتم اختياره من بين مصممي النماذج الأولية الأربعة النهائية من قبل لجنة التحكيم.

يذكر أن الفائزين السابقين بجائزة لكزس للتصميم يقومون بشكل دائم بعرض إبداعاتهم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك “الملابس الحسية” للمصممين إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي، والذي يعد أول عمل يفوز بالجائزة الكبرى على الإطلاق في العام 2015، حيث تم عرض هذا العمل الإبداعي في طوكيو وموسكو إلى جانب أعمال بعض المشاركين الذين بلغوا المراحل النهائية في العام 2015.

وسيبدأ قبول طلبات الاشتراك في جائزة لكزس للتصميم 2016 اعتباراً من 10 أغسطس ولغاية 18 أكتوبر. وسيعلن عن أسماء الفائزين الاثني عشر في مطلع العام 2016.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات