أكتوبر 03, 2014

لكزس آر سي 2015.. سيارة فاخرة تلبي عصريتكم

لطالما تم ربط الفخامة والتقليدية بشركة ” لكزس” التي تعتمد على متوسطي وكبار العمر، الا ان هذه الشركة قلبت الموازين باطلاق سيارة عصرية تثير رغبة مختلف الأذواق.

فسيارة لكزس “ار سي” 2015 التي تم اطلاقها مؤخرا في العام الحالي، تخطت كل التوقعات بدقة تصميمها والاكتراث لكافة التفاصيل الجاذبة.

فالتصميم الخارجي للسيارة تمثل بشبك أمامي ضخم ومشبع بمصابيح ذات شكل ثلاثي بتقنية الـ“LED”، وبخطوط جانبية تضفي على الشكل “الكوبيه” أناقة وتألق.

ومن الخلف، أتت بمصابيح عصرية بشكل حرف الـ” Z” وبغلاف بلاستيكي يخفف من فخامتها بشكل ملحوظ الا أن ما يضيفها جمالا هو التصميم الداخلي المتميز.

فتأتي السيارة بمقاعد من نوع نيولكس بطبقة من البلوستير وبخياطة فاخرة على اطراف المقاعد، مع متسع كبير فوق رأس السائق ينخفض في المقاعد الخلفية وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارات الكوبيه.

ويشار الى أن ما يضعف السيارة في الداخل هو استخدام مكابح القدم التقليدية بدلا من مكابح اليد التي تثير رغبة عشاق العصرية.

وتتميز “ار سي” الجديدة بشاشة عرض “LCD” بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس، وبوجود شاشة عرض اصغر حجما بجانب عدادات السرعة.

أما بالنسبة لأبعاد السيارة فهي كالاتي: الطول الكلي : 185 انش، العرض الكلي : 72 انش، الارتفاع الكلي : 55 انش، قاعدة الاطارات : 107 انش.

ومن الناحية التقنية، تعمل هذه السيارة بواسطة محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقدرة 306 حصان وعزم دوران 277 رطل للقدم. كما أن هناك خيار ثان يتمثل بمحرك بسعة 4 سلندر بقدرة 176 حصان وعزم دوران 163 رطل للقدم.

ولكن وبطبيعة الحال، لا يمكن انكار التطور الواضح في التصميم الذي ينقصه تقنيات وقوة تستطيع بها الشركة منافسة باقي سيارات “الكوبيه” التي أصبحت الخيار الأول للعديد من الشبان نظرا لعصرية هيكلها الجاذب لعشاق السرعة والقيادة الجنونية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات