يوليو 19, 2021

تويوتا جي آر سوبرا 2021 تطير 100 قدم في الهواء

عندما تريد أن تُظهر للعالم أن السيارة الرياضية تويوتا جي آر سوبرا، قادرة على أكثر من مجرد غزو طريق الوادي، والقيام بأكثر من الركض من صفر إلى 60  ميلاً، فربما ترغب في محاولة الطيران بين منحدر مُجهز وكومة من الصناديق.

تعاونت تويوتا مع بطل سباق فورمولا، في إعلان تجاري مليء بالإثارة بعنوان “The Pitch” في لوس أنجلوس.

تويوتا جي آر سوبرا

كجزء من الحملة الإعلانية، قام صانع السيارات بتجنيد رجل الأعمال البهلواني آندي بيل ليقفز 100 قدم في الهواء في المشهد الأخير، بسيارة  تويوتا جي آر سوبرا 2021.

تم التصوير في شبه جزيرة في بلدة سان بيدرو النائمة بالقرب من ميناء لوس أنجلوس. قام فريق الإنتاج ببناء منصة هبوط مصنوعة من صناديق كرتون كبيرة وغطوا المنحدر الخشبي بالمسحوق لمساعدة السيارة على الانطلاق بشكل أفضل.

تويوتا جي آر سوبرا

قامت تويوتا بقفزة قدّرت بـ100 قدم قبل أن تصطدم بصناديق الكرتون، وتضمنت ترقيات التعديل التي أجريت على السيارة لأداء هذه القفزة، قفصًا سمينًا للغاية، وحشوة شريط لفة، ومقعد سائق مخصص، وحزام من ست نقاط.

تويوتا جي آر سوبرا

لمنع محرك GR Supra الأمامي من الانزلاق إلى أسفل بعد القفزة، أضافت تويوتا وزناً إضافياً إلى الخلف، بخلاف التعديلات المذكورة أعلاه ، كانت السيارة في الغالب مخزنة.

تويوتا جي آر سوبرا

على الرغم من أن سوبرا لم تهبط فوق الصناديق كما هو مخطط لها، إذ تحطمت مع الهبوط بقوة على الأرض، بينما يتمكن السائق من الإفلات بعيدًا سالماً.

تسبب الهبوط العنيف للسيارة في تجريف الرافعة الشوكية السيارة، التي أصيبت بكسر في التعليق الخلفي، وفي إثنين من الإطارات المسطحة، من بين أضرار كثيرة أخرى.

أهم المقالات