يونيو 29, 2022

 تويوتا تاكوما تضيف حزمتين جديدتين لطرازات عام 2023

تتصدر تويوتا تاكوما فئتها مرة مجددا مع طرح حزمتين جديدتين من فئة أس آر 5 أس أكس SR5 SX وكروم Chrome لعام 2023، لتشكيلة سيارة البيك أب متوسطة الحجم رقم 1 مبيعا في السوق الأمريكية على مدار 17 عاما على التوالي. وتشمل تشكيلة تاكوما لعام 2023 فئات أس آر، وأس آر 5 و تي آر دي سبورت، وتي آر دي أوف رود، وليميتد، وتي آر دي برو، وتريل إيدشين ونايت شاد إيدشين.

يرث الجيل الثالث من تاكوما المصمم في الولايات المتحدة إلهام التصميم وروح “العمل الجاد” من شاحنات السباق الصحراوية الأسطورية من تويوتا، والتي بدأت طريقها بالفوز قبل أربعة عقود، مما دفع مالكو تاكوما لتخصيص شاحناتهم وإضفاء الطابع الشخصي عليها كجزء أساسي من شعبية تاكوما وتراثها. تتوفر حزمة أس أكس لعام 2023، في طرازات أس آر 5 التي تعمل بمحرك V6 بكابينة واحدة أو طرازات الكابينة المزدوجة 4 × 2 و 4 × 4، ولإضفاء المظهر الجريء على الشاحنة، تشتمل الحزمة على مصدات علوية سوداء لوقفة متينة.

تاكوما 2023

يتم أيضًا استبدال العجلات القياسية مقاس 16 بوصة في أس آر 5 بالعجلات السوداء. يمكن العثور على تقليم التعتيم حول حزمة أس أكس بالإضافة إلى الشارات السوداء. لا يتم التغاضي عن التفاصيل الصغيرة لأن المرايا الخارجية تتلقى أيضا معالجة التعتيم، وحتى صواميل العروة تكمل تصميم العجلات السوداء الجذابة

تاكوما 2023

تأخذ حزمة تاكوما كروم 2023 مسارا مختلفا، و تتوفر فقط للمقصورة المزدوجة أس آر 5 المزودة بمحرك V6 مع سرير 5 أقدام في 4 × 2 أو 4 × 4، تضيف حزمة كروم دفعة من التطور، ترتكز على عجلات معدنية مطلية بالكروم مقاس 18 بوصة/ إنش، و تضفي مقابض الأبواب الخارجية المطلية بالكروم وطرف العادم وإدخال تاكوما للباب الخلفي لمسة إضافية من الأناقة.

وفي الداخل، مقبض ناقل حركة ملفوف بالجلد ليكمل المظهر الجذاب. تم بناء هيكل تاكوما للأستخدام المكثف من الفولاذ عالي القوة في الهيكل والصلب عالي القوة كما تم تجهيز جميع الموديلات بعمود ترقوة مزدوج، ونظام تعليق أمامي بزنبرك لولبي، كما أن التعليق الخلفي بزنبرك الأوراق المتين يستخدم صدمات غازية خارجية متداخلة. جرى تصميم هذا الإعداد لتوفير قيادة ثابتة على الطريق ويساعد على تعزيز قدرة تاكوما على القيادة على الطرقات الوعرة.

تقدم تاكوما خيارين من خيارات الطاقة: محرك DOHC القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.7 ليتر مع تقنية VVT-i ينتج 159 حصانًا و252 نيوتن متر من عزم الدوران. يستخدم محرك في V6 سعة 3.5 ليتر المتوفر تقنية تويوتا  VVT-iW ودورة أتكينسون للمساعدة في زيادة الكفاءة إلى أقصى حد. يشتمل نظام حقن الوقود دي ٤ أس D-4S من تويوتا على كل من الحقن المباشر وحاقن المنفذ. يوفر محرك V6 قوة تصل إلى 278 حصان و371 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتم إقران كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يتم التحكم فيه إلكترونيا مع (ECT-i)، ويمكن أيضا دمج المحرك V6 مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

في جميع موديلات تاكوما 4 × 4، يستخدم الدفع الرباعي بنظام الدفع الرباعي بدوام جزئي بنظام الدفع الرباعي علبة نقل يتم التحكم فيها إلكترونيًا وإما تفاضلًا أوتوماتيكيًا محدود الانزلاق (أوتو أل سي دي) أو ترس تفاضلي خلفي قابل للتحكم إلكترونيًا. و أوتو أل سي دي هو نظام إلكتروني يعمل بالفرامل ويعمل مثل ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق عند تنشيطه بسرعات منخفضة. عندما تكون مجهزة بحزمة السحب (قياسية مع محرك V6، ومتوفرة لـ 4 أسطوانات) ، يمكن لـ تاكوما سحب ما يصل إلى 6800 رطل أعتمادا على درجة الطراز.

تتضمن الحزمة وصلة سحب لمستقبل القطر من الفئة IV، ومبرد زيت المحرك، ومبرد سائل ناقل الحركة (ناقل حركة أوتوماتيكي فقط)، ومبرد مقود كهربائي ، ومولد تيار متردد 130 أمبير، وموصل رباعي و 7 سنون مع محول، ونظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC).

لجميع طرازات تاكوما القياسية بفائتها لعام 2023، زودت بنظام آمان مميز ومنها تنبيهات قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة، ونظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي عالي السرعة، والتحذير عند مغادرة المسار، والحزم التلقائية العالية.

تم تجهيز كل تاكوما أيضا بنظام ستار سيفتي، والذي يتضمن التحكم في ثبات السيارة (VSC)، والتحكم في الجر (TRAC)، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ومساعدة الفرامل (BA) و تقنية إيقاف الفرامل الذكية (SST).

تتميز تاكوما أيضا بنظام وسائد هوائية متطورة للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية للركبة للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية ستارة أمامية وخلفية تستشعر الالتفاف.  تم تصميم مساند الرأس النشطة للمقاعد الأمامية في تاكوما للتحرك لأعلى وللأمام قليلاً أثناء الاصطدام الخلفي للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة، كما يتوفر نظام مراقبة ضغط الإطارات بشكل قياسي.

تتوفر تاكوما 2023 في 34 تكوينًا للطراز بناءً على نوعين من الكابينة، كابينة الوصول الممتدة والكابينة المزدوجة ذات الأربعة أبواب. يتوفر كل منها في تكوينات 4 × 2 أو 4 ×  4 في مجموعة واسعة من درجات النموذج.

المصدر: Toyota

أهم المقالات