مايو 25, 2022

إصدار هجين محدود من تويوتا سيينا .. المني فان الأكثر مبيعا في العالم

أطلقت تويوتا  إنتاج إصدار خاص محدود من طراز سيينا 2023 احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لنجاح الميني فان الهجين الأكثر مبيعا في العالم. يأتي طراز تويوتا سيينا 2023 استنادا إلى فئة أكس أس إي الرياضية، ويكتسب ميزات فاخرة إضافية مذهلة للمقصورة مع مظهرا خارجي وداخلي حصري، لنحو 2525 سيارة وهو حجم الإنتاج المرتقب.

باعت تويوتا أكثر من 2.2 مليون سيارة سيينا، منذ ظهورها لأول مرة في عام 1997، وظهر الجيل الرابع من سيينا لأول مرة مع موديل عام 2021، حيث يقدم قوة هجينة حصريا ويمنح العملاء خبرة 20+ عاما من الريادة العالمية الهجينة والجودة و المتانة والموثوقية، الأمر الذي جعلها الميني فان الأكثر مبيعا في أمريكا لعام 2021 واستحوذت على 35٪ من القطاع.

زودت تويوتا سيينا 2023 بنظام هجين الخاص يمنحها قوة 245 حصان إجماليا و ما يقدر بـ36 ميلا، 58 كم في الغالون مجتمعة لاستهلاك الوقود مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية.

يتوفر إصدار سيينا في نظامين أما الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الدفع الإلكتروني عند الطلب بجميع العجلات ويتضمن حزمة أكس أس إي بلس، والتي تزودها بقضبان على السقف ونظام صوت ممتاز مع مكبرات صوت جيه بيه أل JBL ونظام ملاحة وشحن لاسلكي و 1500 واط محول.

يسهم طراز أكس أس إي الرياضي الفائق الذي تستند إليه نسخة الذكرى الخامسة والعشرين على تعزيز الأداء الرياضي مع توافر عجلات قياس 20 بوصة منقسمة بخمسة قضبان ومصدات أمامية وخلفية أكثر جرأة وأغطية مطلية باللون الأسود ونظام تعليق رياضي فريد من نوعه في أكس أس إي.

فيما تتمتع المقصورة الداخلية بمقاعد مكسوة بالجلد الأسود مع درزات باللون الفضي، بما في ذلك مقاعد أمامية مدفأة ومهواة مع ذاكرة. يعزز عمود التوجيه ذو الذاكرة المحدودة ومقاعد الصف الثاني الراحة على متن السيارة.

كما ترحب عتبات الأبواب المضاءة بالركاب في الأمام. وتعالج تنسيقات العوامات الخاصة القدمين، مع غطاء مفتاح أسود حصري و درزات فضية اللون تتميز بشارة “الذكرى الخامسة والعشرين” لسيارة سيينا

يشتمل الطراز الجديد من سيينا 2023 على 4 فئات هي أل إي وأكس أل إي وأكس أس إي الرياضي وإصدار وودلاند المخصص للهواء الطلق ويجمع بين التصميم القوي المستوحى من المغامرة ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني القياسي عند الطلب وزيادة الخلوص الأرضي لإضفاء المزيد من المتعة العائلية إلى أماكن أبعد.

تتمتع سيينا 2023 بالعديد من الميزات الأخرى مثل الأبواب الجانبية المنزلقة والمغلقة والبوابة الخلفية ونظام التحكم في المناخ رباعي المناطق وكراسي الصف الثاني المُدفأة وعمود توجيه كهربائي قابل للإمالة وشاشة ملونة على الزجاج الأمامي 10 بوصات، ونظام صوت مزود بـ 12 مكبر صوت.

تأتي جميع طرازات سيينا قياسية نظام نشط وشامل يتضمن أنظمة التنبيه ما قبل الأصطدام مع كشف المشاة، وتنبيه مغادرة المسار مع نظام المساعدة في التوجيه، ومثبت السرعة بالرادار الديناميكي بمدى السرعة الكامل، والحزم العالية التلقائية، ونظام المساعدة في تتبع المسار، ونظام مساعدة لافتة الطريق.

زودت سيينا 2023 بحزمة متنوعة من وسائل الاتصال والترفيه، مع أنظمة تويوتا الصوتية متعددة الأستخدامات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس 9 بوصات وستة مكبرات صوت و توافق مع أنظمة آندرويد أوتو وآبل كاربلاي و آمازون أليكسا أضافة لسبعة منافذ يو أس بي USB للوسائط وإمكانية أستخدام الهاتف دون أستخدام اليدين وبث الموسيقى عبر تقنية بلوتوث® اللاسلكية وأكس أم

المصدر : تويوتا Toyota 

أهم المقالات