يونيو 13, 2022

تويوتا تحسم سباق لومان 24 ساعة وتحقق نصرها الخامس

فاز فريق تويوتا جازو ريسينغ بسيارته رقم 8 في المركز الأول، في سباق لومان 24 ساعة، ثالث جولات موسم 2022 من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”. وجاء هذا الفوز لتويوتا للمرة الخامسة على التوالي لعدم وجود أي فريق ينافس بنفس الفئة حيث تستغل الفراغ الكبير بعد انسحاب أقوى منافسيها وأبرز أساطير هذا السباق أودي وبورشه من البطولة خلال السنوات الماضية.

شهد الحدث الذي أثبت شعبيته أكثر من أي وقت مضى هذا العام، حوالي 244200 متفرج على جانب المسار لمشاهدة السباق، حيث استمتع حشود من المشجعين بسباق مشمس في عطلة نهاية الأسبوع.

كانت ظروف المضمار مثالية، وقد أسعد المتنافسون الجمهور بإظهار المهارة والتكنولوجيا، فمن بين 62 سيارة انطلقت من خط البداية، وصلت 53 سيارة إلى خط النهاية في الساعة 16:00 (مقارنة بـ 44 سيارة في العام الماضي).

وعبر الثلاثي، سيباستيان بويمي، برندون هارتلي وريو هيراكاوا بالسيارة رقم 8 خط النهاية أمام السيارة الشقيقة رقم 7 التي يقودها كل من مايك كونواي، خوسيه ماريا لوبيز وكاموي كوباياتشي.

وتعرض لوبيز في الساعة 16 من عمر السباق إلى مشكلة في أنظمة السيارة، ما اضطره إلى إيقافها على المسار وإعادة تشغيل كل الأنظمة، ما تسبب بخسارته لفة كاملة في هذه العملية، ليحل بالمركز الثاني، في فئة هايبركار، بينما جاء فريق جليكنهاوس 709 في المركز الثالث.

في فئة LMP2 نجح فريق جوتا البريطاني في الفوز بالمركز الأول من الدرجة الثانية بفضل سيارتهم 38، وتجاوز أقرب منافس بريما أورلين رقم 9 الذي احتل المركز الثاني، وجوتا 28 بالمركز الثالث.

فيما تمكن بطل العالم للراليات ثماني مرات سيباستيان أوجييه من إنهاء السباق في المركز 13 بشكل عام، واحتل المركز التاسع في فئة LMP2 جنبًا إلى جنب مع تشارل ميليسي وليلو وادو. وكان لفريق ريتشارد ميل ريسينغ بداية ممتازة مع ميليسي وأوجييه خلف عجلة القيادة، ومع غروب الشمس في اليوم الأول، كان فريق ريتشارد ميل ريسينغ في المراكز العشرة الأولى، إلا أن الصراع مع الفرق الأخرى والعقوبة التي نالها الفريق أخّرت من تقدمهم.

في لمسة نهائية رائعة، انتهزت بورشه الفرصة لترك بصمتها في سباق لومان الأخير في فئة LMGTE Pro، وحصد فريق بورشه جي تي رقم 91  المركز الأول، بينما كان لدى الطاقم رقم 92 بقيادة كيفن إستر ما يقرب من دقيقتين في متناول اليد عندما حطمت ضربة مفاجئة آمالهم في الفوز. وجاء فريق آيه أف كورسا الأيطالي 51 بالمركز الثاني، و 52 بالمركز الثالث.

احتل فريق تي أف سبورت 33 المركز الأول في فئة LMGTE AM، بعد أن فريق وضع ويذر تيك ريسينغ رقم 79 المصاعب في مرحلة التصفيات خلفهم ليحقق بداية ممتازة، مع جوليان أندلاور، لكن خطأين صغيرين في الشوط الثاني كلفهم السباق، في ذلك الحين انتهز فريق تي أف سبورت الفرصة لأخذ زمام المبادرة وتمسك الفريق البريطاني حتى النهاية بالفوز بالمركز الأول وجاء يذر تيك بالمركز الثاني، ونورث ويست 98 في المركز الثالث.

موضوع متصل:

ريتشارد ميل.. من مؤسس علامة تجارية رائدة للساعات إلى سباقات لومان 24 ساعة الأسطوري

فريق تويوتا يحصد الفوز الرابع له على التوالي في سباق لومان 24 ساعة

تابعوا حسابنا على إنستغرام لمشاهدة أجمل المقاطع المصورة من لومان 24 ساعة

أهم المقالات