فبراير 04, 2015

تنبيه هام: احذروا هذه التصرفات اثناء القيادة في الامارات

لجميع الامارتيين، المقيمين، الوافدين الى دولة الامارات العربية، ننبهكم بالابتعاد عن مجموعة من التصرفات والاخطاء الشائعة التي قد تعرضكم الى التغريم وتسجيل المخالفات المرورية بحقكم.

فقد اجتمع مجلس المرور الاتحادي من اجل النظر في مواضيع متعددة كالبحث في ملاحظات هيئة الطرق والمواصلات التي كانت ايجابية وتناولت تعديل بعض التعريفات الخاصة بالطريق، والمركبة الخفيفة، ومركبات الاجرة، وعلامات السير، والرصيف، وكتف الطريق، ونصوص اخرى.

وقد اعتمد المجلس في مناقشاته على توصيات مهمة، نذكر منها:

– توحيد الاجراءات المرورية في الدولة: وهي تعتبر خطوة محمودة في ظل الولايات المنتشرة على اقليم الدولة الاماراتية مما يؤكد على هيبة الدولة في تطبيق القوانين.

– ادراج نص يخالف قيام النساء بوضع الماكياج اثناء القيادة: ويعتبر هذا الامر صائبا، حيث ان هذه الظاهرة المنتشرة على الطرقات العربية، من شانها زيادة مخطار القيادة ورفع امكانية وقوع حوادث السير الضخمة.

– ارتداء الغترة والعقال: ويهدف هذا البند الى تعزيز تركيز السائق عند القيادة، حيث انه من الاستحالة تغيير الغترة والعقال وهو يمسك المقود بتركيز.

– تناول الطعام والشراب: بالرغم من ممارسة الكثير من السائقين عادة تناول الطعام والشراب في السيارة خصوصا بحالة السرعة التي نعيشها في حياتنا اليومية، الا انها تعتبر تصرفا ممنوعا في الدولة الاماراتية.

وعليه، يمنع على كل السائقين في الطرقات الاماراتية القيام بهذه التصرفات حرصا على سلامتكم ولابعاد خطر حوادث السير ذات النتائج الوخيمة.

هذا واوصى المجلس بربط تجديد رخص القيادة المهنية لسائقي مركبات الاجرة والحافلات، سواء لشركات حكومية او خاصة او افراد، بتجديد الاقامة، فيما تظل فترة سريان الرخص الشخصية كما هو معمول به حاليا، فيما اقر المجلس ادراج وضع الماكياج اثناء القيادة تحت نص الاهمال في المخالفات المرورية.

أهم المقالات